مأرب .. مقاتلات التحالف العربي تدمر ناقلت جنود حوثية ومقتل من فيها في جبهة المشجح 

الاربعاء 12 مايو 2021 - الساعة 12:50 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

دمر طيران التحالف العربي الداعم للشرعية،  ناقلة جند حوثية في جبهة المشجح غربي محافظة مارب شمال البلاد.

 

وبحسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة فآن طيران تحالف دعم الشرعية تمكن من تدمير ناقلة تحمل عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة المشجح غرب مأرب، ومصرع كل من كانوا على متنها.

 

فيما شهدت محافظة مأرب معارك عنيفة على امتداد جبهات القتال مع مليشيا الحوثي الانقلابية بالتزامن مع قصف مقاتلات التحالف ثكنات ومواقع وتعزيزات المليشيات.

 

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية فقد تركزت المواجهات في جبهة الكسارة والمشجح وهيلان والمخدرة إثر هجمات فاشلة للمليشيات الحوثية.

 

من جانبها شنت مدفعية القوات الحكومية قصفاً مدفعياً على تجمعات وآليات المليشيا بمناطق مختلفة بمديرية صرواح.

 

وبحسب المصادر اسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيا وتدمير آليات عسكرية وأطقم وعربات وناقلات جنود.

 

وفي جبهة رغوان تمكنت القوات الحكومية من صد هجمات مكثفة للمليشيات الحوثية اوقعت فيهم العشرات من القتلى والجرحى وتدمير عربات واطقم قتالية.

 

وفي السياق قتل طفل، وأصيب آخر، صباح اليوم الثلاثاء، إثر انفجار لغم أرضي زرعته جماعة الحوثي، بمديرية العبيدية جنوبي مدينة مأرب.

 

وقالت مصادر محلية أن الطفل علي أحمد الوعل قتل واصيب  الطفل وجدي علي الوعل نتيجة انفجار لغم أرضي للحوثيين أثناء رعيَّه للماشية (الأغنام) في منطقة مخلق بمديرية العبيدية.

 

وكثفت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ قرابة ثلاثة أشهر من هجماتها على محافظة مارب الغنية بالنفط والغاز في سبيل السيطرة عل المحافظة المعقل الاخير للحكومة الشرعية في شمال البلاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس