أوامر قهرية من النيابة العسكرية في الجوف بضبط ثلاثة من قيادة الألوية العسكرية

الاربعاء 12 مايو 2021 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت مصادر إعلامية اليوم الاربعاء عن صدور أوامر قهرية من النيابة العسكرية في المنطقة العسكرية السادسة بحق قادة ألوية رفضوا تسليم ألويتهم بعد صدور قرارات من وزارة الدفاع وهيئة الاركان بإقالتهم لشروعهم بجرائم قتل وشروع بالقتل ورفض أوامر عسكرية.

 

وبحسب مصادر عسكرية، بأن وزارة الدفاع وهيئة أركان الجيش أصدرت أوامر بالضبط القهري في حق ثلاثة من قادة الألوية العسكرية رفضوا قرارات إقالاتهم وتسليم الألوية.

 

واكدت المصادر قامت الشرطة العسكرية في محافظة مأرب، بمحاصرة منازل القادة المتمردين، وهم، العميد الركن "عبدالوهاب أسعد" قايد اللواء 81، ومنزل العميد الركن "عيدروس الدميني" قايد اللواء 312، ومنزل العميد "ياسر العابد قايد" لواء حفظ السلام.

 

ياتي هذا عقب قيام الجعيدي وخرصان بالمشاركة في حرب قبلية بين ال جعيد وذو حسين في اليتمة شمال الجوف ، ابريل الماضي ، وامتنعا عن سحب اسلحة الدولة من هذه الحرب.

 

كما أكدت مصادر اختفاء الاليات والعتاد العسكري للواء السابع حرس حدود عندما تسلم القائد الجديد العميد / عبدالله الأشرف قيادة اللواء عقب اقالة خرصان من منصبه

 

ووفقاً للمصادر فإن القادة الثلاثة رفضوا قرارات إقالتهم من مناصبهم على خلفية خيانات وانسحابات تسببوا بها في جبهتي "الكسارة والمشجح" خلال الفترة الماضية، وتسببت بدخول عناصر جماعة الحوثي إلى محيط الطلعة الحمراء آخر نسق دفاعي عن مأرب من الجهة الغربية.

 

تجدر الإشارة الى ان جميع القادة المتمردين والمطلوبين امنيا للجهات الخاصة ينتمون لحزب الإصلاح "ذراع جماعة  الإخوان المسلمين في اليمن "، ويحظون بدعم من نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس