قوات الجيش بتعز تصد هجمات عنيفة للمليشيات الحوثية بعدد من الجبهات وسقوط شهداء

الخميس 13 مايو 2021 - الساعة 06:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية فجر اليوم الخميس من صد هجوم عنيف للمليشيات الحوثية في جبهة الدفاع الجوي والجبهة الغربية وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

 

وبحسب مصادر عسكرية وأخرى محلية شهدت مدينة تعز في اول أيام عيد الفطر المبارك انفجارات ضخمة هزت أطراف المدينة عقب هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات الحكومية والمقاومة في الدفاع الجوي والجبهة الغربية.

 

وبحسب المصادر فقد استخدمت في المواجهات مختلف انواع الاسلحة بين الجيش ومليشيات الحوثي ، تسببت في دوي انفجارات ضخمة هزت أحياء ومباني قريبة من الدفاع الجوي خلال الاشتباكات التي دامت أكثر من ثلاث ساعات من فجر يوم عيد الفطر المبارك.

 

وأكدت المصادر بان المواجهات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من المصابين في صفوف القوات الحكومية ومصرع عدد كبير من مليشيات الحوثي.

 

واشارت المصادر الى مقتل أركان حرب كتيبة الدفاع الجوي "معاذ الشجيرة" وقيادي أخر يدعى "سياف الباروت" ومقتل آخر فيما سقط عدد من الجرحى.

 

وفي الجبهة الغربية قالت مصادر ميدانية أن 37 عنصراً من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في جبهات القتال غرب المدينة.

 

وركزت المدفعية الحوثية الإرهابية نيرانها، بحسب مصادر محلية، على مناطق كلابة والصفاء والبعرارة ومدينة النور ومحيط المطار القديم.

 

وفي جبهة الصلو جنوبي تعز تمكنت قوات الجيش الوطني في اللواء 35مدرع من صد هجوم مباغت لمليشيات الحوثي الانقلابية في اسفل نقيل الصلو وكبدتها خسائر بشرية فادحة اجبرتها على التراجع.

 

وبحسب مصادر محلية شنت مليشيات الحوثي هجوم مباغت صباح يوم عيد الفطر المبارك لتدور مواجهات عنيفة بين قوات اللواء ومليشيات الحوثي استمرت اكثر من ساعتين.

 

وأشارت المصادر الى سقوط العديد من القتلى والجرحى بصفوف مليشيات الحوثي بعد كمين محكم نفذته قوات اللواء 35 مدرع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس