مسلحون حوثيون يعتدون على مدير عام حقوق الإنسان بذمار ويهددونه بالتصفية

الخميس 13 مايو 2021 - الساعة 08:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قالت مصادر إعلامية اليوم الخميس أن مسلحون حوثيون أعتدوا على مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ذمار، بعد تقطعهم له أثناء عودته إلى منزله، في ظل فوضى أمنية عارمة تعيشها المحافظة كغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.

 

وأفادت وكالة "خبر للانباء" عن مصادرها إن مسلحين تابعين لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أعتدوا، عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء، على "محمد الماوري" مدير عام حقوق الإنسان بمحافظة ذمار، حيث تقطعوا له أثناء عودته إلى منزله.

 

وبحسب الوكالة فأن المسلحين تقطعوا لـ"الماوري" في مكان غير آهل بالسكان، وهو في طريقه إلى منزله، وقاموا بتهديده والاعتداء عليه بأعقاب البنادق وبالأيدي.

 

وأوضحت أن "الماوري" تعرف على أحد العناصر الذين تقطعوا له وهددوه، وقام بإبلاغ الجهات المختصة، إلا أن تلك الجهات لم تتخذ أي إجراءات، ولم تتجاوب مع دعواه.

 

وأعرب حقوقيون عن ادانتهم لما تعرض له "الماوري" من محاولة اغتيال وتهديد، محملين الجهات المعنية المتمثلة بمليشيات الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن هذه الحادثة، وطالبوا بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وسبق هذه الحادثة حوادث عدة مشابهة، منها اعتداءات على ناشطين، ومنها اعتقالات طالت شباب وناشطين آخرين، وأحداث قتل، في إطار الجرائم التي تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية ارتكابها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس