مواجهات عنيفة شرق الحزم بالجوف.. ومدفعية الجيش تدك مواقع المليشيات في مأرب

الجمعه 14 مايو 2021 - الساعة 07:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش المسنود برجال القبائل وطيران التحالف وبين مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

 

وافاد مصدر عسكري إن قوات الجيش ورجال القبائل شنت هجوماً خاطفاً استهدف مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في جبهة حويشان شرق مدينة الحزم.

 

وأكد المصدر بان الهجوم أسفر عن سقوط العديد من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمير طقم وعدد من المعدات القتالية التابعة لها.

 

واشار المصدر الى أن القوات الحكومية تمكنت من إستعادة اسلحة خفيفة ومتوسطة متنوعة بعد الهجوم على مواقع المليشيات الحوثية.

 

وفي محافظة مأرب دمرت مدفعية الجيش مخزن أسلحة للمليشيات الحوثية في جبهة المشجح غرب المدينة ، كما استهدفت مواقع وتجمعات الانقلابين في مواقع متفرقة بالجبهة دمرت طقمين وسقوط من على متنهما بين قتيل وجريح.

 

كما استهدفت ‏مدفعية الجيش مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية، بحبهة الكسارة، أسفر عن تدمير طقم وسقوط قتلى وجرحى من المليشيات.

 

من جانبه استهدف ‏طيران تحالف الدعم الشرعية تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب.

 

وأسفر أستهداف مقاتلات التحالف عن تدمير عربة بي تي آر و 3 أطقم تحمل أسلحة وأفراد وطقم آخر على متنه عيار 23  كما سقط العديد من عناصر المليشيات الحوثي.

 

وبحسب وسائل إعلام حوثية نفذ طيران التحالف العربي، يوم أمس الخميس، 36 غارة على مواقع للحوثيين في محافظتي الجوف ومأرب شمال شرق البلاد.

 

وقالت إن الطيران نفذ 31 غارة جوية على مواقع تابعة للمليشيات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

مضيفاً أن التحالف شن خمس غارات في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

 

وتشهد جبهات محافظتي مأرب والجوف مواجهات عنيفة منذ أشهر، في محاولة لجماعة الحوثي الانقلابية للتقدم صوب مدينة مأرب الغنية بالنفط والسيطرة على المدينة وكذا السيطرة على ماتبقى من مديريات الجوف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس