من الضالع ولحج وصولاً الى ابين .. الانتقالي يتفقد جبهاته وقواته استعداداً لـ"المهام العاجلة"

الجمعه 14 مايو 2021 - الساعة 09:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كثفت قيادات المجلس الانتقالي خلال الساعات الماضية زياراتها التفقدية للقوات التابعة لها على امتداد جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي والإخوان.

 

وشملت الزيارات تفقد مواقع والجبهات التابعة للمجلس الانتقالي في محافظات الضالع ولحج وابين في ثاني أيام عيد الفطر بتكليف من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

 

حيث قام عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ورئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالعاصمة عدن نزار هيثم وبرفقة اللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة عدن، لحج، أبين، بزيارة تفقدية للقوات المرابطة بمحور الضالع.

 

العميد عبدالله مهدي رئيس العمليات المشتركة في محور الضالع رئيس القيادة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة، اطلع وفد رئاسة المجلس على جاهزية القوات التي تخوض مواجهات التصدي لجحافل المليشيات الحوثية الإرهابية على امتداد جبهات شمال الضالع وما تحتاجه من دعم لتعزيز الانتصارات المتوالية التي حققتها وتحققها القوات المرابطة هناك.

 

وأكد هيثم أن الضالع كانت وستبقى السياج الحصين للجنوب وثورته وقلعة الصمود في وجه المليشيات الحوثية وجحافل مليشيات الإخوان الإرهابية، مثمنا التضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات الجنوبية المرابطون على امتداد جبهات شمال المحافظة في سبيل التصدي لتلك المليشيات.

 

كما زارعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ،  بمعية اللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة، جبهات القتال بجبهة كرش شمالي محافظة لحج.

 

وكان في استقبال شيخ والعمري، لدى وصولهما الجبهة، العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، وعدد من قيادات الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهة.

 

واطّلع شيخ والعمري على مستوى الاستعداد القتالي القوات المرابطة في خطوط التماس، مشيدين بجهودهم واستبسالهم في صد الاعتداءات المتواصلة لميليشيا الحوثي الإرهابية، وضبط عمليات التهريب على طول الحدود الشمالية لمحافظة لحج.

 

وفي ذات السياق قام عضو هيئة رئاسة المجلس العميد علي الشيبة ناصر، بمعية اللواء الركن صالح علي محسن رئيس العمليات المشتركة للقوات التابعة للمجلس الانتقالي بزيارة تفقدية للواء الرابع حزم بجبهة حيفان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج. 

 

وكان في استقبالهما بمعسكر قيادة اللواء الرابع حزم العميد وافي الغبس الصبيحي قائد اللواء، واستمعا منه إلى شرحٍ متكاملٍ القوة المتواجدة في معسكر التدريب ، مؤكدا بأنه وقواته سيكونون سدا منيعا ضد أي هجوم لأي عدو حوثي أو إخواني تسول له نفسه التقدم صوب الجنوب.

 

في زيارة أخرى ، قام عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، نائب رئيس الجمعية الوطنية لطفي شطارة ، واللواء الركن محسن عسكر مستشار رئيس المجلس للشؤون العسكرية، صباح اليوم الجمعة ، مقر ووحدات محور أبين القتالي .

 

وكان في استقبال، شطارة وعسكر لدى وصولهما مقر محور أبين، قائد عمليات محور أبين العميد محمد قاسم عطوة، حيث اطلعا منه على مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لأفراد المحور .

 

وفي إطار الزيارة، قام شطارة واللواء محسن عسكر، بتفقد معسكر الشرطة العسكرية ومعسكر المطلع، بالإضافة الى عدداً من المواقع والنقاط العسكرية من بينها نقطة وادي حسان ، ورافقهما بالزيارة الناطق الرسمي للقوات التابعة للمجلس الانتقالي النقيب محمد النقيب.

 

وتأتي هذه الزيارات بعد يوم واحد من زيارة رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي مقر اللواء التاسع صاعقة بمحور الصبيحة ، وقال في كلمة له امام منتسبي اللواء : " إننا أمام مهام عاجلة، ووطنية مهمة لتحرير ما تبقى من الأراضي الجنوبية الطاهرة على طريق استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس