هي الثانية من نوعها خلال أيام .. هروب سجناء في شبوة وسط انفلات أمني متصاعد

السبت 15 مايو 2021 - الساعة 08:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تتصاعد مظاهر الانفلات الأمني في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان بتسجيل ثاني حادثة هروب لسجناء خلال أيام.

 

حيث أفادت مصادر محلية بتمكن محتجزين من الفرار من داخل سجن مفرق الصعيد، بمحافظة شبوة، يوم أمس الجمعة.

 

وأوضحت المصادر بان الفارين كان تم احتجازهم على خلفية نزاع على قطعة أرض في مديرية عتق ، الا أنهم تمكنوا من الفرار.

 

وشهد السجن المركزي مشدد الحراسة في بيحان، واقعة مماثلة، قبل أيام، بهروب أربعة سجناء مدانين بقضايا إتجار بالمخدرات وقتل.

 

وأثارت الحادثة شكوكاً واسعة بالطريقة التي تمكن من خلالها المتهمون من الهروب من داخل السجن يوم الاثنين الماضي رغم وجود كاميرات مراقبة، وسط اتهامات لادارة السجن الإخوانية بتسهيل عملية هروب العصابة.

 

تأتي هذه الحوادث مع تصاعد مظاهر الانفلات الأمني في محافظة شبوة منذ سقوطها بيد مليشيات الاخوان في أغسطس 2019م، حيث شهدت المحافظة يوم أمس الجمعة، جريمتي قتل، في مديريتي بيحان ونصاب.

 

الجريمة الأولى لقي فيها الشاب محسن احمد طالب معيض مصرعه على يد شقيقة الذي يدعى "طالب"، في قرية الحاط بمديرية عتق ، وبحسب المصادر فان خلافات بين الشقيقين تطورت إلى قيام "محسن" بأطلاق النار على شقيقه، ما أدى الى وفاته على الفور.  

 

وفي مدينة ريدان الواقعة في مديرية بيحان ، اقدم مسلح يدعى عبود يحيى عبود على قتل أحد المواطنين ، ويدعى باسم حسين العامري، دون معرفة ملابسات الجريمة.

 

اللافت ان السلطات الأمنية بالمحافظة والخاضعة لسيطرة الإخوان سارعت الى الادعاء بقيامها بالقبض على المتهم ، وهو ما نفته مصادر أمنية مؤكدة بان اسرة المتهم قامت بتسليمه طواعية فور ارتكاب الجريمة.

 

وسبق هاتين الجريمتين مقتل الشاعر الجنوبي المعروف الشيخ علوي محمد عوض الحداد الكلوي العولقي في اشتباكات قبلية على قطعة ارض في مديرية نصاب، بمحافظة شبوة يوم الخميس الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس