تشييع جثمان الفنان اليمني عبد الكريم مهدي بعد وفاته بجلطة مفاجئة

الاحد 16 مايو 2021 - الساعة 07:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شيع المئات من المواطنين ظهر اليوم في تعز الفنان اليمني عبد الكريم مهدي الذي توفي جراء تعرضه لجلطة دماغية مفاجئة.

 

وشيع المواطنون جثمان الفنان عبد الكريم مهدي الى مقبرة الشهداء (السعيد) بعد الصلاة عليه في جامع الرضوان بمدينة تعز.

 

ويعد الفنان عبد الكريم مهدي من ابرز الفنانين على الساحة الفنية اليمنية وشارك في العشرات من المسلسلات والاعمال الفنية خلال السنوات الماضية.

 

وكان اخر مشاركة له في رمضان الماضي ، حيث شارك في مسلسل مخلف صعيب ، وأداء شخصية «الحنش» في مسلسل ليالي الجحملية.

 

ومهدي فنان وكاتب مسرحي يمني شاعر غنائي آمين عام نقابة الفنانيين اليمنيين -محافظة تعز عضو اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين.

 

ونعى فنانون وناشطون عبد الكريم مهدي، الذي توفي بشكل مفاجئ في تعز، مشيدين بأدواره الفنية الدرامية المتميزة.

 

و نعت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، الفنان والكاتب القدير عبد الكريم مهدي، مشيدة بحياة الفقيد الفنية على مدى 30 عاماً.

 

وقالت الوزارة في بيان نعي لها بان الفنان الراحل يعد من اوائل الفنانين الكبار الذي قدموا أعمالاً فنية في ثمانينات القرن الماضي، حيث التحق بفرقة المسرح الوطني بتعز في العام 1986، وعين رئيساً لقسم المسرح في مكتب الثقافة في العام 1997، ثم عين مديراً لمكتب الثقافة بمديرية القاهرة في العام 2002، وانتخب أميناً عاماً لنقابة الفنانين للمهن التمثيلية في العام 2004.

 

واشار البيان، الى ان الفقيد كان كاتباً و شاعراً غنائياً وممثلاً مسرحياً وله العديد من المشاركات و المهرجانات الفنية الداخلية والخارجية.

 

لافتاً الى ان اشهر الأعمال التي شارك فيها( مسلسل دحباش، و همي همك، وفيلم الهروب الى الموت والذي حاز على المركز الثالث في مهرجان اليمن الثاني للأفلام)، وكان اخر اعماله مسلسل (ليالي الجحملية ) و ( مخلف صعيب)، ومن مؤلفاته المسلسل الاذاعي الدرامي ( عريس عرطة)، و له ديوان شعر غنائي تحت الطبع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس