السياسي المصري حمدين صباحي يطالب بتدمير سد النهضة “الآن وليس غدا”

الثلاثاء 18 مايو 2021 - الساعة 11:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

طالب حمدين صباحي المرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية، سلطات بلاده بتدمير سد النهضة الأثيوبي.

 

وكتب صباحي على صفحته على فيسبوك: “دقت ساعة الحقيقة، وليس أمام مصر، الآن الآن وليس غدا، إلا الدفاع الشرعي عن النفس بتدمير السد الأثيوبي وإلغاء الملء الثاني إلى غير رجعة”.

 

وأضاف: “ولو لم نفعل، لا قدر الله، فإننا نستسلم لأعمق هزيمة في تاريخ مصر منذ بدأت مصر التاريخ، هزيمة نكراء لا نخسر فيها المياه وحدها بل السيادة والاستقلال والحياة”.

 

وتابع: “لا حل وسطا، إما تدمير السد أو تدمير مصر، فليتحمل كل مصري مسؤوليته ويتهيأ للدفاع عن مصر العظيمة بكل ما يملك، ولنتعلم من أبطال فلسطين الفارق بين شرف المقاومة ومهانة الاستسلام”.

 

واختتم: “اللهم انصر المقاومين في فلسطين، اللهم هيئ لمصر أمر رشد يمكنها من القيام بواجبها ويحفظها، ويعزها ويقيها سوء المنقلب قبل فوات الأوان”.

 

وتتعثر مفاوضات سد “النهضة” بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، لا سيما في ظل إصرار إثيوبيا على المضي قدما في الملء الثاني للسد خلال يوليو/ تموز وأغسطس/آب المقبلين.

 

بينما تتمسك مصر والسودان بالتوصل أولا إلى اتفاق ثلاثي يحافظ على منشآتهما المائية ويضمن استمرار تدفق حصتيهما السنوية من مياه نهر النيل‎، البالغة 55.5 مليار متر مكعب، و18.5 مليار متر مكعب، على الترتيب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس