تقرير حقوقي .. المليشيات الحوثية ارتكبت اكثر من 4 الف انتهاك في أمانة العاصمة

الاربعاء 19 مايو 2021 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : خاص


 كشف تقرير حقوقي يوم أمس الثلاثاء عن رصد اكثر من 4273 حالة انتهاك بأمانة العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

 

وقال مدير دائرة حقوق الانسان بالأمانة فهمي الزبيري خلال فعالية إشهار تقرير انتهاكات المليشيات الحوثية في أمانة العاصمة، خلال الربع الاول من العام الجاري بمدينة مأرب، إن جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية في أمانة العاصمة خلال العام الجاري بلغت 4273 حالة إنتهاك.

 

وتحدث أحد الناجين من محرقة اللاجئين "اثيوبي الجنسية"، خلال الفعالية مقدما تفاصيل مروعة عن الجريمة التي ارتكبتها المليشيا بحقهم.

 

ووثق تقرير حقوقي رسمي، صدر عن مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة صنعاء في وقت سابق، ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية، 21 ألفاً و422 جريمة وانتهاكاً في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، خلال العام الفائت.

 

من جانبه قال أمين العاصمة صنعاء اللواء عبد الغني جميل" إن مليشيا الحوثي الانقلابية لا تؤمن بالسلام ولا تراعي اي مبدأ إنساني أو قانوني".

 

واكد اللواء جميل في فعالية إشهار تقرير "انتهاكات مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة خلال الربع الاول من العام الجاري"، أهمية كشف جرائم المليشيا وايصال صوت الضحايا للرأي العام المحلي والخارجي..داعيا المجتمع الدولي الى القيام بواجباته تجاه الجرائم الشنيعة التي تمارسها هذه المليشيا.

 

وفي محافظة المحويت أدان مكتب حقوق الإنسان اقتحام مليشيا الحوثي الانقلابية لقرية العرة في عزلة الأهجر بمديرية شبام واختطاف 42 مواطناً من أبنائها واقتيادهم إلى أحد سجونها.

 

واستنكر المكتب في بيان، استمرار الانتهاكات الحوثية وحملات التضييق الممنهجة والتي كان اخرها الاعتداء على إمام مسجد بقرية راود في مديرية حفاش الشيخ التسعيني ناصر محمد زايد من قبل المشرف الحوثي منصور العزي بالضرب حتى فارق الحياة بعد أيام من الاعتداء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس