مصادر مقربة تكشف تلقي المليشيات الحوثية مساعدات مالية من قطرية عبر مؤسسة خيرية كبرى

الخميس 20 مايو 2021 - الساعة 06:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وسائل إعلام محلية عن مصادر مقربة من مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الخميس، ان الجماعة تلقت دعما ماليا ومساعدات عينية كبيرة من دولة قطر عبر مؤسسات قطرية تنشط تحت غطاء المساعدات الخيرية.

 

وبحسب مصادر وكالة "خبر للانباء" فأن الدعم قدم للحوثيين عبر هيئة قطر الخيرية، التي تعد من أكبر الهيئات غير الحكومية في الوطن العربي والتي تستخدمها قطر لإيصال دعم مادي أو عيني للجماعات والحركات والقوى السياسية في بعض البلدان تحت مسمى مساعدات خيرية.

 

 المصادر كشفت أن العملية جرت بالتنسيق بين المليشيات والمسؤولين القطريين في مؤسسة قطر الخيرية عبر شخصيات محسوبة على حزب الاصلاح (الذراع المحلي لتنظيم الأخوان المسلمين في اليمن) تقيم في الدوحة.

 

وياتي الدعم القطري عبر المؤسسات الخيرية بهدف تغطية حجم ونوع الدعم المالي الكبير الذي تقدمه قطر للمليشيات الحوثية.

 

ووفقا للمصادر، فقد تم استغلال شهر رمضان لتمرير الدعم المالي والمساعدات العينية القطرية إلى مليشيات الحوثي تحت مسمى مساعدات اغاثية للفقراء والمساكين والمحتاجين.

 

وخصصت المليشيات جزء كبير من هذه المساعدات للتوزيع على المؤسسات الإعلامية الرسمية الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية في صنعاء، بالإضافة إلى المؤسسات الإعلامية الخاصة بالمليشيات ومنها قناة المسيرة وصحيفة المسيرة، والإذاعات والقنوات التي تمولها وتديرها المليشيات وأبرزها قناتا الهوية واللحظة، واذاعات سام اف ام، ووطن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس