وفاة الفنان المصري الكبير سمير غانم بعد شهر من اصابته بكورونا

الخميس 20 مايو 2021 - الساعة 07:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

 

 

 

غيب الموت الفنان المصري الكبير سمير غانم، مساء اليوم عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

 

وحسب نقابة المهن التمثيلية، فإن الفنان سمير غانم توفى مساء اليوم الخميس، بعد فشل كافة المحاولات لإنعاشه باستخدام أدوية بروتوكول فيروس كورونا المستجد.

 

وبدأت الأزمة للعائلة الفنية الكبيرة مع دخول موسم شهر رمضان المبارك والذي كانت الأسرة فيه تعكف على تصوير أحد المسلسلات الرمضانية والتي كان مقررا لها العرض خلال النصف الثاني من الشهر الكريم.

 

إلا أن إصابتهم حالت دون ذلك مع تحويلهم لمستشفيات متخصصة للعلاج منذ حوالي شهر ، في حين لا تزال زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى تتلقى العلاج من اصابتها بالكورونا.

 

ويعد الفنان سمير غانم من ابرز الفنانين الكوميديين على مستوى مصر والعالم العربي وله العديد من المسرحيات أشهرها "المتزوجون" بالإضافة الى عشرات الأفلام والمسلسلات.

 

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. 

 

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس