تظاهرة لأبناء عدن تحمل الحكومة مسئولية تدهور الخدمات وتدعو التحالف للتدخل

الجمعه 21 مايو 2021 - الساعة 06:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

تظاهر المئات من أبناء مدينة عدن عصر اليوم لتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية وتدهور الخدمات بالعاصمة المؤقتة.

 

وتظاهر المئات من أبناء المدينة في الشارع الرئيسي بمدينة المعلا في حين تظاهر أخرون امام مقر التحالف العربي في البريقة.

 

وحمل بيان صادر عن التظاهرة الحكومة الحالية مسؤولية تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية ، مؤكداً على حق أبناء عدن ومحافظات الجنوب بالعيش الكريم والحصول على الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصرف رواتب القوات المسلحة والأمن وإيقاف حالة الإفقار وتدني سعر العملة وارتفاع أسعار المواد الأساسية وتدهور المؤسسات التعليمية والصحية.

 

وطالب البيان بمحاسبة كل من تبث تورطه في الفساد الإداري والمالي وكل من استغل نفوذه للاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة أو أسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في حرب الخدمات على المواطن وإحالتهم للقضاء دون تسويف أو مماطلة.

  

كما دعا البيان دول التحالف العربي إلى التدخل وبذل المزيد تجاه ما آلة إليه الأوضاع في المناطق المحررة ، ودعوتها لتحمل المسؤولية ووفق التزامها بقرارات مجلس الأمن وميثاق الأمم المتحدة خاصة فيما يتعلق بالبند السابع لإتمام دورها الحيوي والهام.

 

كما دعا بيان التظاهرة لاستكمال مخرجات اتفاق الرياض دون تأخير أو تسويف لوضع المعالجات والحلول العاجلة.

 

واكد المحتجون في بيانهم على حقهم المشروع في الاحتجاج السلمي دون الانجرار إلى العنف بكل أنواعه وأشكاله من حمل السلاح واستخدامه أو قطع للطرقات وغيرها ، والتحذير من كل دعوة ترمي إلى استغلال المطالب المشروعة لصالح مشاريع خبيثة تعيدنا إلى حالة الفوضى والإنفلات الأمني وفقد للأمان .

 

 كما أكد البيان على وقوف أبناء عدن مع حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق دون انتقاص.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس