بعد ساعات من إعلان الهدنة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم باحات الأقصى

الجمعه 21 مايو 2021 - الساعة 08:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


    

 

 

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، باحات المسجد الأقصى عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، خلفت عددا من الإصابات في صفوف المصلين. 

 

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق حشود من المصلين الفلسطينيين الذين تجمعوا عقب أداء الصلاة داخل باحات الحرم القدسي وهم يهتفون ضد الاحتلال. 

 

وتأتي المواجهات في المسجد الأقصى في مدينة القدس بعد ساعات فقط من إعلان الفصائل الفلسطينية وإسرائيل عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد 11 يوما من التصعيد الإسرائيلي. 

 

وكانت الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مدينة القدس، وتحديدا في حي الشيخ جراح، قبل أسابيع، الشرارة التي أشعلت الحرب على قطاع غزة، وامتدت إلى كل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وداخل أراضي 48. 

 

وجابت سيارات شوارع حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية فجرا رافعة الأعلام الفلسطينية، وانطلقت أبواقها في أجواء احتفالية عقب الإعلان عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. 

 

وتحاول إسرائيل طرد عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح، بعد أن سيطر المستوطنون قبل سنوات على عدد من منازل الحي، إلا أن التضامن مع أهالي الحي أثار موجة تضامنية واسعة معهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس