مالية تعز ترد على اتهامات مكتب الصحة بعرقلة حملة التحصين ضد وباء كورونا

الجمعه 21 مايو 2021 - الساعة 08:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

نفى مكتب المالية في محافظة تعز تصريحات مدير مكتب الصحة راجح المليكي حول عرقلة مكتب المالية لحملة التحصين ضد وباء كورونا.

 

وقال المكتب في بيان صادر عنه بأنه تفاجئ بتصريحات المليكي التي أشار فيها الى أن  تأخير تدشين حملة التحصين ضد وباء كورونا بسبب عرقلة مكتب المالية إجراءات فتح حساب خاص لدى إحدى البنوك التجارية وتحميل مكتب المالية كافة الأسباب لتأخير تدشين الحملة .

 

وفي حين اعتبر البيان تصريحات المليكي تنصل من قبل مكتب الصحة عن تحمل أسباب التأخير، فند البيان صحة هذه الاتهامات.

 

مؤكداً بأن مكتب المالية قام بكافة الإجراءات الكفيلة بذلك وفقا لنصوص وأحكام القوانين واللوائح التنظيمية والقرارات النافذة ، وبفترة قياسية مراعاة للوضع الصحي الذي تعيشه المحافظة ، لافتاً الى أن ذلك تم "بالرغم من تعمد الأخوة في مكتب الصحة عدم اتباع الإجراءات واستيفاء البيانات والوثائق والمستندات القانونية".

 

مشيراً الى أن مذكرة مكتب الصحة الموجهة إلى مدير عام بنك اليمن الدولي أوضحت أن الغرض من فتح الحساب تلقي التمويل من وزارة الصحة ، مؤكداً بأن المكتب لم تصله أي حيثيات أو وثائق تؤكد أن التمويل مقدم من منظمة الصحة إلا عند تلقيه توجيه الأخ محافظ المحافظة بتاريخ 10 مايو 2021م.

 

وأضاف : وعلى ضوء توجيه المحافظ تم توقيع مذكرة فتح الحساب في نفس اليوم 10 مايو 2021م وسلمت لمندوب مكتب الصحة في نفس اليوم.

 

واتهم البيان قيادة مكتب الصحة "بشخصنة مشاكلهم والتنصل من مهامهم الوظيفية والرمي بالتهم الكيدية للجهات والأشخاص دون الأخذ في الاعتبار التسلسل الإداري والمهام والواجبات الرقابية لمكتب المالية".

 

وشدد مكتب المالية في بيانه على ضرورة التزام مكتب الصحة ومديره بالشفافية والمصداقية وعدم رمي التهم الكيدية واتباع الإجراءات القانونية وفقا لنصوص وأحكام القوانين واللوائح التنظيمية والقرارات النافذة، بحسب البيان.

 

يشار إلى أن قناة "بلقيس" الفضائية كانت قد نشرت تصريح لمدير مكتب الصحة في تعز راجح المليكي يوم الاثنين الفائت بتاريخ 17 مايو 2021م اتهم فيها مكتب المالية بعرقلة إطلاق حملة تحصين ضد وباء كورونا وعدم قيام المكتب بفتح حسابات بنكية للمنظمات العاملة في المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس