الحديدة ..أربع نساء ضحايا انفجار لغم لمليشيا الحوثي باحدى قرى حيس

الاحد 23 مايو 2021 - الساعة 05:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أفادت مصادر طبية عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الأحد في إحدى القرى الواقعة جنوب شرق مديرية حيس بالحديدة إلى أربع نساء.

 

وأكدت المصادر وصول امرأة رابعة تدعى (حجة سالم كيعل) إلى مستشفى حيس الريفي إثر إصابتها وثلاث اخريات بجروح متفرقة بانفجار اللغم الذي زرعه الحوثيون في قرية الشعينة.

 

وأضافت أن المصابة تلقت الإسعافات الأولية في المستشفى قبل نقلها على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى أطباء بلا حدود بمدينة المخا لاستكمال العلاج.

 

وأوضحت ان (حجة كيعل) هي رابع ضحايا اللغم الحوثي حيث تم في وقت سابق اليوم إسعاف 3 أخريات توفيت منهن امرأتان فيما نقلت الثالثة إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج.

 

وكانت قد أكدت في وقت سابق وصول جثتي امرأتين هما دنيا سعيد وسعيدة إبراهيم شامي وأخرى مصابة بجروح بليغة تدعى نادية عبدالله محجوب إلى نقطة طبية في حيس إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي.

 

وروت تفاصيل الجريمة، موضحة أن النساء كنّ يرعين الأغنام في القرية الشعينة الواقعة جنوب شرق مديرية حيس، عندما انفجر أحد الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في المنطقة

 

وتولى فريق طبي ميداني تابع للقوات المشتركة نقل الضحايا إلى نقطة طبية قريبة، .فيما تم نقل المصابة إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج. 

وقبل أسبوعين، قتل وأصيب 9 مدنيين، نتيجة انفجار عبوة ناسفة، بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

 

في السياق صعدت مليشيات الحوثي الانقلابية يوم امس السبت من خروقاتها للهدنة الأممية، باستهداف الأعيان المدنية جنوب الحديدة، بصورة مكثفة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة. 

 

وقالت مصادر محلية بمديرية حيس ان المليشيات الحوثية استهدفت منازل المواطنين داخل المدينة والقرى المجاورة لها، واستمر الاستهداف على فترات متقطعة، حيث اطلقت نيران اسلحتها من مدفعية 23 وسلاح 14.5 والاسلحة القناصة.

 

وتشهد جبهات الساحل الغربي، مواجهات عنيفة، بين مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية والقوات المشتركة في الساحل الغربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس