فضيحة دبلوماسية لسفير إخواني في ماليزيا تثير سخرية واسعة

الاحد 23 مايو 2021 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

اثارت خطوة اقدم عليها القيادي الإخواني عادل باحميد سفير اليمن لدى ماليزيا سخرية واسعة في الأوساط الدبلوماسية وبين أبناء الجالية اليمنية.

 

حيث قام السفير يوم أمس بنشر مقطع فيديو على موقع السفارة الرسمية وهو يقوم برفع العلم اليمني داخل مبنى السفارة بمناسبة الذكرى الـ 31 للوحدة اليمنية.

 

وسخرت مصادر دبلوماسية من التصرف الذي قام به السفير الاخواني مؤكدة بانها تنم عن جهله التام بالأعراف الدبلوماسية المتبعة لدى دول العالم.

 

وأوضحت المصادر بان مراسيم رفع العلم داخل أي سفارة تتم فقط حين يتم افتتاح السفارة او في حالة إعادة العلاقات الدبلوماسية كما حصل مؤخراً بقيام وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك برفع علم السفارة اليمنية في قطر.

 

وقالت المصادر بان هذا التصرف ليس الأول للسفير الإخواني الذي اعتاد على القيام بذلك في كل المناسبات الوطنية ، بحسب أرشيف موقع السفارة اليمنية.

 

المصادر اكدت بان هذه التصرفات تؤكد عدم علاقة المدعو عادل باحميد بالسلك الدبلوماسية وتم فرضه في هذا المنصب من قبل جماعة الاخوان ، بمؤهل وحيد وهو اجادة "الخطابة على المنبر".

 

>> أقرأ المزيد: باحميد .. من خطيب جامع إلى محافظ ثم سفير "إخواني" بدرجة فاسد

 

المصادر اشارت الى الشكاوى العديدة من قبل أبناء الجالية اليمنية من تصرف السفير الأخواني الذي حول السفارة الى مؤسسة استثمارية خاصة به واداة لجمع الجبايات والرسوم من أبناء الجالية دون تقديم خدمات لهم.

 

وأكدت المصادر بان السفير الاخواني يلجأ الى هذه التصرفات كمنجز يغطي على فشله الذريع في تحقيق أي انجاز سياسي لليمن او تقديم خدمات لأبناء الجالية.

 

وسبق وان كشف "الرصيف برس" عن رفض محاولات حثيثة  للسفير الاخواني لمنع قرار تغييره بعد انتهاء مدة تعيينه في هذا المنصب ، كان أخرها التلويح بورقة المناطقية في وجه قرار تغييره واعتبار ذلك استهدفاً لإقليم حضرموت.

 

>> الإخواني باحميد يلوح بورقة المناطقية لمنع تغييره من منصب سفير اليمن في ماليزيا

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس