فيما الحوثيين يهددون بتوسيع نطاق عملياتهم .. الشرعية تؤكد مراجعة امريكا لقرارها برفع تصنيف مليشيا الحوثي” منظمة إرهابية”

الاثنين 24 مايو 2021 - الساعة 05:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة ان العقوبات المفروضة مؤخراً على عدد من قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تؤكد مضي الادارة الأمريكية في مراجعة قرارها برفع تصنيف مليشيا الحوثي “منظمة ارهابية”.

 

وأوضح الأرياني، ان ذلك القرار كان خطوة لتشجيع مليشيا الحوثي للانخراط في جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، إلا أن المليشيا اعتبرته ضوء أخضر لمزيد من التصعيد السياسي والعسكري‏.

 

وأشار الإرياني الى أن تلك العقوبات الفردية التي طالت قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي، لم تؤثر على تصعيد وتيرة عملياتها العسكرية في مارب وأنشطتها الارهابية التي تستهدف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في المناطق المحررة، واستهداف دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية‏.

 

ودعا وزير الإعلام، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، إلى إعادة النظر في أسلوب التعاطي مع مليشيا الحوثي، والعمل على تصنيفها “منظمة ارهابية” كخطوة هامة لتجفيف منابعها المالية والحد من قدرتها على تنفيذ أنشطتها الارهابية، ودفعها نحو الانخراط بجدية في جهود التهدئة واحلال السلام، وإنهاء المعاناة الانسانية المتفاقمة لليمنيين.

 

إلى ذلك هددت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الأحد، بتوسيع نطاق الهجمات المسلحة، ضد السعودية، بعدما فرضت واشنطن عقوبات على قياديين عسكريين في الجماعة لتقويضهما جهود السلام وارتكاب أنشطة إرهابية.

 

وقال محمد علي الحوثي رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا للجماعة على “تويتر”، إن “العقوبات لا تخيف المجاهدين”.

 

وأضاف “إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم فربما تضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان”.

 

والخميس الفائت، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على القيادي الحوثي، المدعو محمد عبد الكريم الغماري، على خلفية “إطالة الحرب الأهلية ومفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن”، فيما صنفت الخارجية الأمريكية، قائد المنطقة العسكرية الخامسة في مليشيا الحوثيين يوسف المداني بأنه “يشكل خطراً كبيراً بارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن مواطني الولايات المتحدة أو الأمن القومي، أو اقتصاد الولايات المتحدة”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس