بن بريك يسرد تواطؤ الإخوان وعبثهم في معركة تحرير عدن

الاثنين 24 مايو 2021 - الساعة 06:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك تفاصيل عن دور حزب الإصلاح ( الذراع السياسي لجماعة الإخوان ) في معركة تحرير عدن.

 

وعلق بن بريك في سلسلة تغريدات له على " تويتر" على شهادة المبعوث الأممي السابق جمال بن عمر والذي كشف فيها عن قرار حزب الإصلاح بعدم مقاومة الحوثيين أثناء اقتحامهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م.

 

وتطرق بن بريك الى دور الإصلاح في معارك تحرير عدن ، واتهمهم بانهم اسقطوا المعلا والتواهي بيد مليشيات الحوثي ، وكشف عن أسباب تنصيب القيادي الإصلاحي نائف البكري – وزير الشباب حالياً - رئيساً لمجلس المقاومة الجنوبية في عدن.

 

حيث قال بن بريك بانه من نَصّب البكري رئيساً لمجلس المقاومة كشخصية حكومية ( كان البكري يشغل حينها منصب وكيل محافظة عدن ) ، وأشار الى ان ذلك بناء على شرط البراءة من الإصلاح ، ولكنه قال بأن البكري "تبرأ من الحزب مرتين كذبا وخداعا".

 

بن بريك الذي وصف البكري بالكاذب، قال بان اعلام الإخوان لايزال يعتبر ان البكري هو من قاد معارك تحرير عدن ، وعلق بالقول : سلوا الرجال الأحياء من قيادات المقاومة والحراك من الذي نصبه رئيسا لمجلس المقاومة بسبب أنه مسؤول في الحكومة شرط البراءة من حزب الإصلاح فأي فجور بعد هذا.

 

وسرد بن بريك أسماء أعضاء مجلس المقاومة المؤسسون والذين شهدوا على قيام البكري بالتبرؤ من انتماءه لحزب الإصلاح ، وهم هاشم السيد ، علي هيثم الغريب ، القائد صالح الناخبي ، عبدالله الريني ، ناصر حدور ، أبوزرعة المحرمي ، علي سالم الحسني.

 

وأضاف بان تشكيل مجلس للمقاومة حينها كان ضرورة ولجعله مقصدا للتحالف والعالم، وقال بانه تم وضع أربعة شروط لعضوية مجلس المقاومة ، على رأسها عدم الانتماء الحزبي والبراءة من الأحزاب ، و عدم الارتباط أو الاشتباه بالعلاقة بتنظيم القاعدة ، بالإضافة الى الوجود الميداني وحسن السيرة.

 

وكشف بن بريك – الذي كان نائب رئيس لمجلس المقاومة حينها – بأنه أعلن في بيان معلن حل مجلس المقاومة بالتشاور مع هاشم السيد وعلي هيثم الغريب وكبار القيادات التي أسست المجلس وأخبر رئيس الجمهورية باتصال هاتفي بذلك وأنه ايد القرار.

 

موضحاً بان سبب ذلك جاء بعد علمه برغبة البكري في تسخير المجلس لحزب الإصلاح ، وقال بأنه علم بأن أنصاف مايو ( رئيس فرع الإصلاح بعدن ) حضر اجتماع في منزل البكري اثناء تواجده وهاشم السيد خارج البلاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس