أدوات الإخوان وعُمان بالمهرة تعلن الحرب على التحالف والانتقالي

الاثنين 24 مايو 2021 - الساعة 09:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية تحركات مكثفة لكيانات وقيادات معادية لتواجد التحالف العربي بالمحافظة.

 

وسائل إعلام إخوانية قال بان ما تسمى بـ "لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة" ، قامت بتنصيب الشيخ علي سالم الحريزي وكيل المحافظة السابق رئيساً للجنة خلفاً للراحل عامر سعد كلشات.

 

وبثت قناة "المهرية" الإخوانية تصريحات للحريزي عقب تنصيبه جدد فيها هجومه على التحالف العربي ووصف تواجده في المحافظة بأنه "احتلال" ، داعياً أبناء المحافظة الى ما مواجهته.

 

الحريزي اتهم في تصريحاته للقناة الإخوانية التحالف العربي بنقل عناصر إرهابية اجنبية من دول مختلفة الى المحافظة، متوعداً بالتصعيد خلال الأيام القادمة حتى "رحيل جميع قوات الاحتلال من المهرة" في أشارة الى تواجد قوات التحالف.

 

وهاجم الحريزي المجلس الانتقالي ووصفه بأنه "مرتزقة الإمارات" ، وزعم بأن المجلس والتحالف يسعون الى نقل قوات مسلحة الى داخل المحافظة للسيطرة عليها.

 

وعلق بالقول : اذا جابوا وحدات عسكرية نحن أيضا بانجيب .. عندنا ناس وعندنا مقاتلين وانصار من كل اليمن من الشمال ومن الجنوب مستعدين لمواجهتهم ولن نتركهم.

 

ورغم ان الحريزي لا يملك أي صفة رسمية بالمحافظة ، الا أنه قال بانه لن يعترض أي نشاط سياسي للمجلس الانتقالي ، في حديث يشير الى امتلاكه للقرار داخل المحافظة.

 

وختم الحريزي تصريحه بتهديد واضح للتحالف وللانتقالي بعدم السماح بالسيطرة على المحافظة ، حيث قال : نحن الان نقول كلام لطيف لكن لن نسمح حتى لو تقاتلنا 40 سنة عندنا سلاح وعندنا رجال ومستعدين نقاتل.

 

ويقود الحريزي منذ ثلاث سنوات اعتصامات مسلحة ضد تواجد التحالف العربي بالمحافظة بدعم مادي من سلطنة عمان وقطر وغطاء سياسي وأعلامي من جماعة الاخوان.

 

من جانبه كشف عبود قمصيت بن هبود نائب رئيس لجنة الاعتصام بان اللجنة ستنفذ خلال الأيام القادمة " عدد من الأنشطة الرامية الى كبح جماح الاحتلال السعودي والحد من انشطته الاستخبارية" في إشارة الى التحالف العربي.

 

في ذات السياق شهدت المهرة اجتماع استثنائي لأحد الكيانات المفرخة من قبل جماعة الاخوان لمواجهة دور التحالف في المحافظة.

 

حيث عقد ما يسمى المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى – المفرخ من قبل الاخوان – اجتماعاً استثنائي برئاسة المدعو محمد عبد الله آل عفرار احد القيادات المقربة من جماعة الإخوان.

 

وبحسب ما نشرته وسائل اعلام اخوانية عن الاجتماع ، فقد دعا عفرار في الاجتماع "أبناء المهرة إلى الوحدة الوطنية والاصطفاف لتفويت الفرصة على المتربصين بالمحافظة المسالمة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس