الهند .. وقفة احتجاجية اخرى للعالقيين في جمهورية الهند بعد قرار منعهم من العودة الى اليمن

الاثنين 24 مايو 2021 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

نظم المواطنيين اليمنيين العالقين في جمهورية الهند، اليوم الاثنين، ثاني وقفة إحتجاجية لهم بعد توقف رحلات نقلهم الى اليمن وعدم تحقيق أي استجابة من الجانب الحكومي لحل مشكلاتهم .

 

وأعربوا المحتجين عن استيائهم الشديد عن توقف نقلهم الى اليمن بحسب ماورد في بيان الوقفة.

 

ولفت البيان الى ما يمر به العالقين بظروف معيشية صعبة سواء أكانوا مرضى أنهوا رحلتهم العلاجية أو الطلاب الذين أكملوا سنوات دراستهم ويرغبون بالعودة للوطن.

 

 مشيرين أن الاغلبية منهم قد انتهت فيز أقامتهم في الهند، ولا تزال الخطوط الجوية موقفة رحلاتهم.

 

وحمل البيان الحكومة اليمنية كل ما يحصل لهم في الهند كونها لم تتخذ أي إجراء أو معالجات جادة مما أدى الى تفاقم المشكلة .

 

واشار البيان انه لا حجة للسلطة اليمنية في إيقاف رحلات وإعادتهم الى الوطن خاصة وان البعض من المقتدرين قد تمكنوا من الوصول الى عدن عبر مطار القاهرة والخرطوم.

 

محملين الحكومة اتخاذها قرار ايقاف رحلات العودة للمواطنين من الهند والذي ترتب عليه نتائج كارثية اثقلت على كاهلهم واسرهم .

 

وذكر البيان الحاله الماسأوية الى من وصل بهم الحال الى شتات وأنهم لا يجدون حتى قوت يومهم ومنهم من تم تسريحهم من الشقق والفنادق وأصبحوا لا يجدون مأوى، إضافةً إلى أن الأغلبية قد انتهت فيزهم وأصبح بقاؤهم في الهند مخالفاً للأنظمة والقوانين دولة الهند.

 

 وما يترتب على ذلك من غرامات كسر الفيزا يتكبدها المتضررون من القرار، وقد ترتب على ذلك حجز وثائق السفر لبعض العالقين من قبل السلطات الهندية.

 

وناشدت الوقفة الاحتجاجية كافة الجهات المسؤولة في الشرعية ممثلة بمجلس النواب والحكومة والجهات والهيئات ذات العلاقة تحمل مسئولياتهم انطلاقاً من الواجب الوطني والإنساني والأخلاقي بإعادة تشغيل رحلات العودة من الهند إلى اليمن لنقل العالقين وإعادتهم إلى أرض الوطن.

 

كما نناشدت الوقفة كافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية الضغط على السلطات اليمنية للعمل على حل مشكلتهم وإعادة تشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

 

وطالبوا في بيانهم السفارة اليمنية والقنصلية اليمنية العامة في الهند حصر وتسجيل اليمنيين المنتهية فيز إقامتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

 

وخاطب البيان السلطات اليمنية ممثلة باللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من إجراء فحص الـ(PCR) وإجراء الحجر الصحي لمن تظهر عليهم مؤشرات المرض.

 

واضح العالقين في بيانهم أستعدادهم للخضوع للإجراءات الاحترازية اللازمة،مهيبين بكافة  اليمنيين المتواجدين في الهند باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس الكورونا (COVID-19).


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس