إعادة 147 طفلاً يمنياً من قبل التحالف العربي تم تجنيدهم للقتال من قبل مليشيا الحوثي

الاثنين 24 مايو 2021 - الساعة 11:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

كشف التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن،  اليوم الاثنين، في بيان نشرته وكالة واس السعودية عن إعادة وتسليم أحد الأطفال اليمنيين المجندين في الحد الجنوبي للمملكة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إلى الحكومة اليمنية.

 

وافاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد تركي المالكي، إن إجراءات إعادة وتسليم الطفل للحكومة اليمنية تمت بحضور ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وممثلي هيئة الهلال الأحمر السعودي، وهيئة حقوق الإنسان، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمختصين من قيادة القوات المشتركة للتحالف.

 

وقال العميد "المالكي" أن وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح بقيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإعادة تأهيل وتسليم ما مجموعه (147) طفلاً يمنيًا منذ بداية الأزمة اليمنية تم تجنيدهم واستغلالهم والزج بهم في العمليات القتالية على الحدود الجنوبية للمملكة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية حقوق الطفل.

 

وتواصل مليشيات الحوثي عملية تجنيد الأطفال وتدريبهم والزج بهم في مقدمة خطوط التماس في جبهات القتال، بشكل مخالف للاعراف والقوانين الدولية والانسانية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس