بسبب اعتداءات مليشيات الإخوان .. مجموعة شركات الشيباني تعلن وقف مصانعها وتهدد بمغادرة تعز

الثلاثاء 25 مايو 2021 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 أعلنت مجموعة شركات الحاج أحمد عبد الله الشيباني عن توقف العملية الإنتاجية في جميع مصانع المجموعة التابعة لقطاع المدينة ، احتجاجا على اعتداءات مسلحة تعرضت لها من قبل مليشيات الاخوان.

 

وأواخر ابريل الماضي أقدمت مليشيات الاخوان بأطقم عسكرية حكومية بالاعتداء على الشركة بقوة السلاح واقتحام مصنع الأغذية والمشروبات الكائن في منطقة الحصب التابع للمجموعة.

 

الشركة وفي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر المجموعة قالت بأن أن قرار الإغلاق يأتي حفاظاً على أرواح العاملين ولعدم توفر الأمن الذي يحفظ للمنشآت والمستثمرين أمنهم وممتلكاتهم ، مشيرة الى تلقيها يوم أمس الإثنين رسائل تهديد بقصف مصانع المجموعة بالبوازيك والأسلحة الثقيلة .

 

وهددت المجموعة بنقل كل أنشطتها الصناعية والتجارية إلى خارج مدينة تعز ، في حال لم يتم ضبط المعتدين وتقديمهم  إلى القضاء ، مشيرة إلى أن العديد من التوجيهات الصادرة من أجهزة الأمن والمحافظ بالقبض الفهري على المعتدين ولكنها لم تنفذ حتى اليوم.

 

وأبدت المجموعة أسفها البالغ عن الأضرار التي سينتج عنها تسريح مئات من العمال نتيجة لتوقف المصانع ، لا سيما في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

 

كما أبدت أسفها من وقوع أضرار أخرى قد تطال المستهلكين لمنتجات المجموعة مثل مادة الثلج التي تنتجها إحدى شركات المجموعة ، ويقبل عليها المواطنون في فترة الصيف وغيرها باعتبارها وسيلة تبريد وتعقيم للكثير من المنتجات مثل الأسماك وغيرها .

 

وكانت نقابة عمال المجموعة قد نظمت مسيرة احتجاجية نحو مبنى المحافظة وقيادة المحور ، أواخر الشهر الماضي وقدمت مذكرة احتجاج إلى السلطتين المحلية والعسكرية بالمحافظة ، طالبتهم فيها بتحمل مسؤولياتهم حيال حماية المستثمرين والمنشآت العامة والخاصة والتي منها مجموعة شركات مجموعة الحاج احمد عبد الله الشيباني.

 

وجاءت المسيرة بعد تعرض مصانع الأغذية والمشروبات التابعة للشركة بمنطقة الحصب لاعتداء مسلح من قبل مجاميع مسلحة يقودها ماجد الأعرج القيادي في جماعة الاخوان والمدعو أكرم القيسي.

 

حيث هاجمت هذه المجاميع مصنع الشركة باستخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة مما أدى إلى تعرض المصانع لأضرار مادية بسبب القذائف والرصاص التي أطلقتها هذه العصابة.

 

>> اقرأ المزيد : عمال وموظفو أحد المصانع بتعز يحتجون على اعتداءات مسلحة من  مليشيات الإخوان 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس