المختطفة انتصار الحمادي تفضح جماعة الحوثي : طلبوا مني العمل في بيوت دعارة

الثلاثاء 25 مايو 2021 - الساعة 11:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت المختطفة انتصار الحمادي عن حقائق صادمة لأسباب اختطافها من قبل جماعة الحوثي قبل نحو 3 اشهر في صنعاء.

 

وروى القاضي عبدالوهاب قطران في منشور له على صفحته الخاصة في "الفيس بوك" تفاصيل زيارته ضمن وفد مكون من أدباء ومثقفين وصحفيين ومحامين الى المختطفة انتصار الحمادي صباح اليوم في السجن المركزي بصنعاء.

 

وقال قطران بان الحمادي شرحت لهم بشجاعة وشموخ، ما تعرضت له من قهر وعسف وظلم، وتلفيقات للتهم، ابتداءً من اتهامها بترويج المخدرات بدون أي دليل بالنيابة الجزائية المتخصصة.

 

وبعد فشلهم في العثور على دليل ضدها قاموا باحالتها النيابة الجزائية المتخصصة لنيابة غرب الأمانة، واتهموها بممارسة الدعارة، بدون دليل يذكر.

 

مشيرة الى أن عضو النيابة ويدعى رياض الارياني قام بالتحقيق معها ولم يجد دليلا ضدها فقرر الإفراج عنها، فرفض تنفيذ قرار الإفراج وكيل النيابة، واحال القضية لعضو آخر، كما رفضت النيابة تصوير ملف القضية لها.

 

وقال قطران بأنه سأل المختطفة عن تحرير محضر ضبط عند قيام سلطات الحوثي باختطافها ، فأجابت : نعم، ضبطوا بالنقطة التي اعتقلتني في منطقة شملان حقيبتي الصغيرة البيضاء، وتلفوني فقط، مشيرة الى ان المعاملة معها حينها كانت جيدة.

 

وبحسب قطران فقد اضافت المختطفة في شهادتها قائلة : لكن عندما اعتقلونا عصبوا عيوني، وبصمونا على اوراق لا نعرف ما هي، واخذونا لمشاهدة عدة بيوت، قالوا لنا اشربوا وارتاحوا مع اهل تلك البيوت، فقلت لهم هذه دعارة، ردوا علينا يجوز ذلك في سبيل خدمة الوطن!!.

 

وعلق قطران على ردة فعل الوفد الذي زارها على هذه الشهادة بالقول : عندما سمعنا منها العبارة الأخيرة، صدمنا جميعا واصبنا بحالة ذهول، معقول وصل الانحطاط الأخلاقي إلى هذا الحد؟! هل فعلا كل شيء جائز لدى الجماعة في سبيل تحقيق مصالح ومكاسب وثروات ملوثة؟!.

 

وأكد قطران بان  انتصار الحمادي مسجونة منذ 94 يوما دون أي مسوغ قانوني سوى البلطجة والعسف والعنصرية لأن أمها اثيوبية ، حسب قوله.

 

من جانبه أكد البرلماني احمد سيف حاشد في تغريدات له على  "تويتر" ما قاله القاضي قطران عن زيارة الوفد الحقوقي للمختطفة انتصار الحمادي ، مضيفاً بان محاميها يتعرض لتهديد وضغوطات كبيرة.

 

حاشد كشف – بشكل ضمني – عن تعرضه للتهديد من قبل جماعة الحوثي بالقول : بدلا من البحث عن الحقيقة يتوجهون لإرهابنا ، نقول لهم مستعدون لكل الاحتمالات المؤذية ، ما هي واردة على بالكم وما لم ترد ، وأيضا مستعدون للاعتقال متى قررتم ، مستعدون لدفع أي كلفة كانت حتى الموت.

 

ووجه حاشد رسالة تحذير ضمنية الى رجال الأعمال في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي من احتمال تعرضهم للابتزاز ، بالقول : على التجار ان يحذروا ، من دعاره من اجل الوطن ، حتى لا يصالحوا السفهاء بنصف أموالهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس