الخارجية الروسية .. نولي اهتمام بالغ بوقف الحرب في اليمن

الاربعاء 26 مايو 2021 - الساعة 09:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاربعاء، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمنية أحمد عوض بن مبارك ان بلاده تولي اهتماما خاصا لوقف الحرب بشكل فوري في اليمن.

 

ودعا الجميع الى الامتناع عن استخدام القوة العسكرية والى حل النزاع من خلال المفاوضات بين جميع القوى السياسية الوطنية.

 

وأضاف لافروف خلال محادثات ومؤتمر صحفي في مدينة سوتشي مع نظيره وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، "نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع في اليمن الصديق الذي مزقته الحرب الأهلية".

 

وأكد لافروف "إننا نعمل بنشاط مع جميع أطراف الصراع وجميع اللاعبين الخارجيين وندعم الدور المركزي للأمم المتحدة".

 

بدوره أشاد بن مبارك بدور روسيا في جهود السلام في اليمن مؤكدا أن زيارته جاءت في إطار مساعي الحكومة للتشاور والتنسيق مع المجتمع الدولي بشأن سبل حل الأزمة سلميا.

 

من جانبه طالب وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك طالب روسيا القيادم بدور أكبر في الضغط على المليشيات الحوثية ومن خلفها إيران لوقف الحرب العبثية ضد الشعب اليمني والانصياع لجهود ومبادرات السلام وقبول وقف إطلاق النار الذي يمثل الخطوة الانسانية الاهم وعدم استغلال الاوضاع الانسانية التي خلقتها من أجل تحقيق مكاسب سياسية.

 

وقال بن مبارك خلال اللقاء، إن إيران لعبت خلال السنوات الماضية دوراً سلبياً في بلادنا وما كان للحرب أن تستمر لولا تدخلات إيران ودعمها للميليشيات الانقلابية ومحاولاتها تحويل اليمن الى منصة لتهديد وابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس