تغييرات بالكهرباء وقرارات امنية حاسمة .. جهود مكثفة من "لملس" لإنقاذ العاصمة عدن

الاربعاء 26 مايو 2021 - الساعة 10:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد لملس عن قرارات أمنية صارمة لمنع حمل السلاح والسيارة غير المرقمة ، بالتزامن مع قرارات أخرى أصدرها قضت بتغيير شامل في إدارة الكهرباء بعدن.

 

لملس كشف في تصريحات له لقناة "الحدث" عن قرار اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم بمنع حمل السلاح في العاصمة عدن وكذا السيارات غير المرقمة ابتداءً من منتصف شهر يونيو القادم.

 

وشدد لملس في تصريحاته على توجه جاد بضبط الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن من خلال غرفة عمليات مشتركة تم الاعتداد لها منذ شهرين، التي قال بأنها ستعمل على تنظيم الجهود الأمنية بالمدينة.

 

وأكد المحافظ بان قرار منع السيارات غير المرقمة سيشمل الأليات والأطقم العسكرية ، لافتاً الى ان أي تحرك لها في عدن سيكون وفقاً لبلاغ عملياتي فقط ، مع التشديد على تنظيم حمل السلاح لأفراد الجيش والأمن داخل المدينة.

 

كما أضاف المحافظ بان الأجهزة الأمنية ستعمل خلال الفترة القادمة على عدة جوانب ومنها ملاحقة الخلايا الاجرامية والارهابية ومكافحة المخدرات.

 

وكانت اللجنة الأمنية قد اقرت في اجتماع لها اليوم برئاسة المحافظ عدداً من القرارات والتوجيهات على رأسها الإعداد لحملة إعلامية توعوية تسبق تنفيذ الحملة الأمنية التي تستهدف السيارات المجهولة (غير المرقمة)، وحمل السلاح غير المرخص والتجوّل به.

 

كما كلفت اللجنة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والشرطة العسكرية بضبط المركبات العسكرية والأمنية المخالفة ومساندة القوات الأمنية في ضبط السيارات المدنية غير المرقمة.

 

كما أقرّ الاجتماع أيضاً دعم جهود مؤسسة الكهرباء في حملة إزالة الربط العشوائي، وتوجيه مكتب الأوقاف والإرشاد لحث الخطباء وأئمة المساجد على توعية الشباب وحثهم على انتهاج الوسطية والاعتدال والابتعاد عن التطرف والغلو، وكذا التخاطب مع رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بشأن سرعة البت في القضايا الجزائية.

 

شدد الاجتماع على ضرورة مواصلة جهود متابعة إنشاء منظومة المراقبة التي تشمل مديريات العاصمة كافة، وتشديد اجراءات التفتيش في النقاط الأمنية الرابطة بين العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وكذا سرعة استكمال التجهيزات الخاصة بغرفة العمليات ورفع متطلباتها واحتياجاتها المتبقية لتدشين العمل فيها.

 

وفي وقت سابق اصدر المحافظ قرارات إدارية قضت بتغيير شامل لإدارات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن.

>> اقرأ المزيد : بالأسماء .. قرارات لمحافظ عدن بتغيير شامل في قطاع كهرباء

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس