الانتقالي يرسل وفداً تفاوضياً للرياض ويكشف عن جهود لإدخال 100ميجا لعدن

الخميس 27 مايو 2021 - الساعة 06:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

التقى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي صباح اليوم الخميس برئيس وأعضاء الوفد التفاوضي للمجلس الذي سيتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة المملكة العربية السعوديه لاستئناف مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وخلال اللقاء حثّ الزبيدي رئيس وأعضاء الوفد التفاوضي على بذل المزيد من الجهود لتسيير أعمال تنفيذ الاتفاق خلال المفاوضات، مشيداً بما حققه الوفد من نجاحات خلال الفترة الماضية.

 

وأكد الرئيس على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح اتفاق الرياض، لكونه الممر الآمن للجميع للخروج من الوضع المعقد في المناطق المحررة وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة.

 

وفي سياق آخر عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري، رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس ، فقد كُرس الاجتماع لمناقشة الأوضاع المتردية والمنهارة لمنظومة الكهرباء، وما تعانيه العاصمة عدن والمحافظات المجاورة من الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في ظل الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وتهرّب الرئاسة وحكومة المناصفة من تحمّل مسؤولياتهما والايفاء بالتزاماتهما وفقا لاتفاق الرياض.

 

وبحث الاجتماع، الذي شارك فيه وزراء المجلس في حكومة المناصفة، المقترحات المُقدمة لمعالجة انقطاع التيار الكهربائي، والجهود التي تبذلها السلطات المحلية ممثلة بالأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، لإدخال 100ميجاوات للخدمة تتوزع على جميع المحطات في شهر يوليو المقبل.

 

كما وقفت الهيئة أمام تنصل الرئاسة والحكومة عن التزاماتهما المتفق عليها وفقا لاتفاق الرياض، منها تشغيل محطة بترومسيلة ومحطة الحسوة2، مؤكدة أن تأخير تشغيل المحطتين، يندرج ضمن الحرب الخدماتية التي تُمارس ضد الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص.

 

وأكدت الهيئة في ختام اجتماعها أن المجلس الانتقالي سيبذل كل طاقاته لتخفيف معاناة المواطنين في العاصمة عدن والجنوب، ولن يألو جهداً في سبيل ذلك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس