قيادي حوثي يخاطب إخوان الشرعية : يدنا ممددة لكم لمواجهة التحالف

الخميس 27 مايو 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

عبر قيادي حوثي بارز عن رغبة جماعته في التحالف مع جماعة الإخوان لمواجهة تواجد السعودية والامارات في اليمن.

 

جاء ذلك في تغريدة للقيادي الحوثي محمد البخيتي علق فيها على تغريدة للاعلامي الإخواني انيس منصور الذي زعم وجود تحالف بين جماعة الحوثي والامارات.

 

حيث رد البخيتي بالقول: نحن لا نبكي مثلكم بل نقاتل ومأرب أولوية لأن قيادة قوات تحالف العدوان وغرفة عملياته موجوده فيها وسبق وقتلنا فيها عشرات الاماراتيين.

 

وخاطب البخيتي الإخوان قائلا : يدنا ممدودة للتحالف معكم لتحرير كل شبر من أرض اليمن والكرة في ملعبكم ، شرعيتكم هي التي استدعت تدخل الامارات العسكري وحتى الآن لم تطلب منها وقفه.

 

البخيتي رد على اتهامات الإخواني انيس منصور بان جماعته لا تفرق بين "بين الاحتلال السعودي لجزيرة سقطرى وبين الاحتلال الاماراتي لجزيرة ميون"، حد قوله.

 

وخلال الأيام الماضية شنت جماعة الاخوان حملة تحريض ضد دور التحالف العربي في اليمن تحت مزاعم وجود قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة ميون الواقعة على باب المندب ، وهو ما نفاه التحالف العربي.

 

ولاقى هجوم الإخوان على التحالف تأييداً لافتاً من قبل قيادات حوثية ونشطاء الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين اشادوا بها واعتبروها موقف إيجابي ، كما جاء على لسان القيادي الحوثي حسين العزي.

 

العزي والمعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الحوثيين ، اعتبر في تغريدة له على "تويتر" بأن موقف الإصلاح (الجناح السياسي للإخوان في اليمن) حول جزيرة ميون إيجابي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس