الزُبيدي يدعو انتقالي شبوة للصمود بوجه بطش سلطة الإخوان ومليشياتها

الجمعه 28 مايو 2021 - الساعة 10:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، بجهود القيادة المحلية للمجلس بشبوة، في مواجهة الانتهاكات وآلة القمع التي ترتكبها مليشيات الإخوان بحق قيادات المجلس الانتقالي والمواطنين.

 

وأكد الزبيدي خلال لقاءه اليوم مع الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة ، بأن "شبوة خاصرة الجنوب وتحظى بأهمية خاصة في بناء دولة الجنوب القادمة". 

 

داعياُ أعضاء القيادة المحلية في محافظة شبوة إلى الصمود والثبات في وجه ممارسات أعداء الجنوب الذين تمثلهم سلطة الإخوان ومليشياتها، والتقرّب أكثر من المواطنين وتلمّس همومهم واحتياجاتهم.

 

ومن جانبهم، أكد رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في محافظة شبوة، أن سياسة الاعتقالات والاغتيالات المستمرة بحق أبناء المحافظة، لن تُثنيهم عن أداء واجبهم الوطني، وإقامة الفعاليات والأنشطة المجتمعية، وأن شبوة على موعد مع طرد المليشيات والجماعات الإخوانية.

 

ويأتي هذا اللقاء بعد يوم قيام مليشيات الاخوان في محافظة شبوة باختطاف عدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة ، بحسب البيان الصادر عن يوم امس عن قيادة المجلس بشبوة.

 

و قال البيان بأن مليشيات الاخوان في محافظة شبوة دأبت على ممارسة الانتهاكات وتقييد الحريات والاستهانة والاستهتار بحقوق الإنسان ،" وبات رصيدها المثقل بالخطايا وصمة عار تلاحق قيادات الجماعة وتستوجب الجزاء العادل".

 

وأشار البيان الى ان اخر انتهاكات مليشيات الاهوان ما شهدته مديرية الروضة يوم أمس الخميس ، حيث أقدمت مليشيات الاخوان على اختطاف عبدالسلام حبتور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية واقتياده إلى جهة مجهولة ، وكذا اعتقال عدد من اعضاء  المجلس الانتقالي مركز السوق مديرية نصاب يوم الأربعاء وهم سعيد صالح علي الصقري وفريد محمد فريد الصريمي وعبدالله عمر الحداد.

 

 

وعبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة عن ادانتها لمثل هذه الاعمال ، محذرة من عواقب وتداعيات صمت التحالف العربي عن هذه الممارسات التي قالت بأنها "تضرب اتفاق الرياض وتنسف أسس بناء الثقة وتزيد الاحتقان".

 

كما اشارت قيادة المجلس بالمحافظة الى مطالبتها المستمرة خلال الايام الماضية بالضغط على السلطة المحلية في شبوة للكشف عن مصير المخفيين قسرا والمختطفين من  أصحاب الرأي والنشطاء والحقوقيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس