رئيس هيئة الأركان.. للإخوان لا تبحثوا عن سيادتكم في ميون الآمنة وتتناسوا صنعاء

السبت 29 مايو 2021 - الساعة 06:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

خاطب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز اعلام وناشطي جماعة الإخوان المسلمين بان جزيرة ميون بأمان وهي تحت سيطرة قوات خفر السواحل اليمنية.

 

وقال بن عزيز في تغريدة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لكل من يبحث عن السيادة في جزيرة ميون التي تحت سيطرة قوات خفر السواحل اليمنية ويتناسى العاصمة صنعاء الخاضعة للمليشيات الانقلابية "لا تبحثوا عن سيادتكم في جزيرة ميون فهي بأمان"

 

وأضاف أبحثوا عن سيادتكم في صنعاء المحتلة عنوان حضارتكم وعاصمة وطنكم.

 

وارفق بن عزيز في تغريدته صورة لحاكم صنعاء الإيراني حسن إيرلو في أجتماع مع قيادات المليشيات الحوثية ويتوسطهم العلم الإيراني وصور المرشد الإيراني.

 

وهو مانفاه في وقت سابق التحالف العربي والحكومة الشرعية وان جزيرة ميون تحت سيطرة التحالف وقوات الشرعية ولاصحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات للإمارات العربية المتحدة في جزيرتي سقطرى وميون".

 

واكد مصدر بالتحالف العربي الداعم للشرعية أن "الجهد الإماراتي الحالي يتركز مع قوات التحالف في التصدي جواً للمليشيات الحوثية في الدفاع عن مأرب"، مؤكداً أن "احترام سيادة اليمن ووحدة أراضيه من المبادئ الراسخة والثوابت الأساسية للتحالف".

 

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قد نشرت تقريرا مصورا عن قاعدة جوية وصفتها بالـ "غامضة" يتم بناؤها على جزيرة ميون في مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي، وهو ما استخدمه اعلام وناشطي جماعة الإخوان للاستهداف والاساءة الدولة الإمارات احدى ابرز دول التحالف لداعم الشرعية في اليمن ورغم نفي الشرعية ذلك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس