مليشيا الحوثي تستهدف الأحياء السكنية بمدينة حيس جنوب الحديدة

السبت 29 مايو 2021 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

تعرضت الأحياء السكنية الواقعة شمال مدينة حيس جنوب الحديدة، اليوم السبت، لاستهداف مباشر من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران .

 

وافادت مصادر عسكرية ميدانية بالساحل الغربي للمركز الاعلاميي لالوية العمالقة أن مواجهات عنيفة دارت بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية في مديرية حيس جراء بعد استهداف المليشيا لمنازل المواطنين وخروقاتها المتكرره لوقف إطلاق النار وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين .

 

واضافت ان "المشتركة" تمكنت من رصد تحركات المليشيات صوب مدينة حيس من جه  الحدود الادارية لمحافظة إب تحت غطاء ناري مكثق استهدف المنطقة الشرقية والشمالية للمدينة ذات الكثافة السكانية مواكدا بانه تم التعامل مع العناصر المهاجمة بنجاح وإحباط العملية وإخماد اسنادها.

 

وبحسب المصادر فأن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر المليشيات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قرابة ساعة تكللت بخسائر بشرية في صفوف المليشيات، قتلى وجرحى .

 

كما أكدت المصادر أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة عملت على تأمين حياة المواطنين في مدينة حيس مشطت المنافذ المستهدفة من المليشيات وعززت سيطرتها على خطوط التماس.

 

وتعد مدينة حيس التي يقطنها نحو 40 الف نسمة أكثر المدن المحررة في الساحل الغربي من حيث عدد الجرائم المرتكبة بحق المدنيين من قبل مليشيات الحوثي الإجرامية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس