اعتراض "إخواني" على قرار للزبيدي يثير السخرية

السبت 29 مايو 2021 - الساعة 09:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أصدر رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي اليوم السبت، قراراً تكليف اللواء شلال علي شائع قائداً لوحدات مكافحة الإرهاب.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي فقد نص القرار بتنظيم عمل وحدات مكافحة الإرهاب بلائحة داخلية.

 

وشغل اللواء شلال شائع منصب مدير أمن محافظة عدن، منذ تحريرها عام 2015م حتى مطلع العام الجاري، حيث خلفه العميد مطهر الشعيبي ضمن تنفيذ بنود اتفاق الرياض، الموقع بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية سعودية.

 

واثار القرار اعتراضاً اخوانياً تجلى في تغريدة وزير النقل السابق صالح الجبواني الذي اعتبر القرار مخالفاً لاتفاق الرياض ، مطالباً من الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي ‎بإيضاح موقف السعودية من ذلك.

 

واثار هذا الاعتراض سخرية واسعة بين النشطاء الجنوبيين الذين ذكروا الوزير المقال بالقرارات التي أصدرتها الشرعية مؤخراً بالمخالفة للقانون والدستور ولاتفاق الرياض.

 

مشيرين الى قرارات هادي التي اصدرها منتصف يناير الماضي وقضت بتعيين هيئة رئاسة لمجلس الشورى ونائب عام جديد بالمخالفة لنصوص القانون.

 

ولاقت هذه القرارات اعتراضاً واسعاً من مختلف القوى السياسية وعلى رأسها المجلس الانتقالي ، الا أن الشرعية أصرت على فرضها دون الاكتراث بهذه الاعتراضات.

 

وأواخر ابريل الماضي كشفت الشرعية عن قرار إقالة قائد القوات الخاصة في محافظات عدن ابين لحج اللواء فضل باعش الموالي للمجلس الانتقالي ، الذي اعترض على القرار واعتبره نسفاً لاتفاق الرياض.

 

وأكد النشطاء بان من يصر على انتهاك القوانين وخرق اتفاق الرياض الذي ينص على التشاور في اتخاذ القرارات وخاصة ما يتعلق منها بالمحافظات الجنوبية والإصرار عليها، لا يحق له الاعتراض على أي خطوات مماثلة يقوم بها المجلس الانتقالي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس