التحالف يعلق على مزاعم الحوثي باقتحام مواقع سعودية في جيزان

الاحد 30 مايو 2021 - الساعة 01:18 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

رد الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي على مزاعم جماعة الحوثي التي بثتها اليوم السبت باقتحام مواقع سعودية في جيزان على الحدود اليمنية السعودية.

 

وقال المالكي في تصريح لقناة " العربية " بأن ميليشيات الحوثي تنشر فبركات لانتصارات وهمية بهدف رفع معنويات عناصرهم ومحاولة تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات ، حد قوله.

 

وكشف المالكي بان الجيش الوطني التابعة للشرعية يسيطر على مساحة تمتد لـ 30 كلم داخل محافظة صعدة ، مؤكداً بأن القوات السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود.

 

وأشار ناطق التحالف الى أن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر بشرية كبيرة في العمليات الجارية في الداخل اليمني ، مضيفاً بأن ما اسماها بالفبركات الإعلامية للحوثيين تهدف لتغطية الوضع العملياتي على الأرض.

 

موضحاً بأن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في عناصرها وعتادها بمأرب والجوف ، وقال بأنه تم تدمير أكثر من 4 آلاف آلية وعربة لميليشيات الحوثي في مأرب والجوف.

 

وأضاف ناطق التحالف بأن عمليات التحالف أوقعت 20 ألف قتيل وجريح بصفوف الحوثيين في 6 أشهر.

 

وكانت مليشيات الحوثي قد زعمت اليوم السبت عن أسر عددا من الجنود السعوديين خلال ما وصفته أوسع عملية لها في محور جيزان وعبر ثلاثة محاور ضد مواقع للجيش السعودي.

 

وبث اعلام الجماعة لقطات لما قالت بأنها مشاهد من هذه العملية ، وزعمت بانها أوقعت قتلى وجرحى من الجيش السعودي وكذا من مقاتلين سودانيين ووحدات من "لواء المغاوير" اليمني. 

 

وادعى اعلام الحوثي أن أكثر من 80 من عناصر قوات التحالف العربي إجمالا قتلوا أو جرحوا خلال العملية التي بلغت مساحتها 150 كلم مربعا، مشددا على أن قوات الحوثيين خلال هذه العملية سيطرت على المواقع المستهدفة بالكامل، واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، ودمرت ما لا يقل عن 29 مدرعة وآلية.

 

ونشر "الإعلام الحربي" التابع للحوثيين لقطات للعملية، منها فيديو قيل إنه يظهر أحد الجنود السعوديين الذين أسروا خلال العملية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس