وثائق تكشف تمرد قيادة محور تعز لحماية نجل قائد مليشيات الإخوان

الاحد 30 مايو 2021 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت وثائق رسمية عن تمرد قيادة محور تعز في تنفيذ أوامر السلطة المحلية وتوجيهات القضاء بوقف اعتداءات نجل قائد مليشيات الاخوان بتعز.

 

وتشير الوثائق الى توجيه خطاب من المحافظ نبيل شمسان الى قائد المحور اللواء خالد فاضل الى استمرار المدعو عزام عبده فرحان نجل مستشار قائد المحور في الاعتداء على أرضية تابعة لأحد المواطنين في جبل الجهوري، بمدينة تعز.

 

وقال المحافظ في الخطاب بان مواصلة اعتداء نجل مستشار قائد المحور يأتي رغم قرار من محكمة الاستئناف بوقف الاستحداث في الأرض حتى يتم الفصل فيها ، موجهاً قائد المحور بتنفيذ أوامر القضاء ، وإيقاف المدعو عزام عن مواصلة اعتداءه.

 

وتشير وثيقة أخرى الى مخاطبة محكمة الاستئناف في تعز الى مدير الأمن العميد منصور الاكحلي منتصف الشهر الماضي بوقف الاعتداء على الأرض ، لكون القضية منظورة لدى القضاء.

 

والمدعو / عزام والذي يتولى قيادة ما يسمى "لواء الصعاليك" وهي احدى التشكيلات المسلحة التابعة للإخوان ، هو نجل مستشار قائد المحور / عبده فرحان سالم والذي يعد القائد الفعلي لمليشيات الاخوان بتعز.

 

وتعود قضية الاعتداء على الأرض المذكورة الى عام 2018م ، وسبق وان أصدرت النيابة الجزائية المتخصصة في عدن في نوفمبر من عام 2019م امراً بالقبض القهري على المدعو عزام جراء اعتداءه على احد القضاة في تعز على خلفية هذه القضية.

 

حيث تعرض القاضي بكيل القباطي قاضي محكمة غرب تعز في سبتمبر 2019م للاعتداء من قبل المدعو عزام ، الذي قام بتهديد القاضي بالقتل على خلفية حكم اصدره حول ذات الأرض لصالح مالكها وهو المواطن علي درهم العبسي.

 

ويكشف خطاب المحافظ نبيل شمسان عن تمرد قيادة المحور الإخوانية الواضح في تنفيذ أوامر القضاء والنيابة لصالح نجل قائد مليشيات الإخوان ، وحماية ما يقوم به من اعتداءات بحق المواطنين في تعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس