قناة "بلقيس" الإخوانية تهاجم نقابة الصحفيين اليمنيين بعد تضامنها مع صحفي بالقناة

الاحد 30 مايو 2021 - الساعة 08:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شنت قناة "بلقيس" التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان هجوماً عنيفاً ضد نقابة الصحفيين اليمنيين على خلفية البيان الذي أصدرته يوم أمس حول قضية الصحفي عدنان الراجحي احد العاملين في القناة.

 

واستنكرت القناة في بيان لها ما ورد في بيان النقابة، واعتبرته بأنه "محاولة الإساءة للقناة والإضرار بها وبالعاملين فيها، واتهامهم بالوشاية وتعمده إخفاء الكثير من الحقائق التي جرى تزويده بها بشكل رسمي".

 

القناة قالت بان البيان "يمثل انتهاكاً صارخاً لكل قيم العمل النقابي، ويعرّض عشرات الصحفيين اليمنيين العاملين في وسائل إعلام يمنية في تركيا للخطر بسبب الاتهامات التي احتواها البيان غير المسؤول" ، وهددت باللجوء الى الاتحاد الدولي للصحفيين.

 

وواصلت القناة هجومها العنيف ضد نقابة الصحفيين ، حيث قالت في بيانها أن "أسوأ ما أفرزته الحرب من تداعيات على الدور النقابي هو تحول النقابات العمالية والمهنية إلى أداة للتوظيف السياسي وانحرافها عن أداء مهامها النقابية".

 

>> اقرأ المزيد : صحفي يمني يكشف عن تعرضه للتعذيب والملاحقة من قبل الأمن في تركيا 

 

وبخصوص ما قاله الصحفي الراجحي عن ، قالت القناة بأنها "لم تعلم بها إلا بعد اعتقاله، ونتيجة تُهم لا علاقة لها بعمله في القناة"، والمحت القناة بشكل غير مباشر باتهام الراجحي بوجود علاقة مشبوهة بينه وبين الأمن التركي.

 

حيث اشارت في بيانها إلى "استمراره في التعاطي مع الأجهزة الأمنية لمدة تزيد عن عامين دون اطلاع القناة على طبيعة علاقته تلك، ولقاءاته المتكررة بها".

 

وزعمت القناة بان سارعت بالوقوف مع الراجحي وقامت بتنصيب محامي للدفاع عنه ، كما زعمت في بيانها بان الراجحي قدم استقالته من القناة بإرادته وان القناة قامت بتسليمه كافة مستحقاته وانها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس