الى جوار مدير الكهرباء .. محافظ تعز يوجه بوقف مدير النقل للمرة الثانية بسبب الفساد

الثلاثاء 01 يونيو 2021 - الساعة 10:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أصدر محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الثلاثاء، قراراً بإيقاف اثنين من مديري العموم على خلفية اتهامات بقضايا فساد، وتعطيل مؤسسات عامة في المحافظة. 

 

وبحسب القرار، وجه محافظ تعز بتوقيف مدير عام مكتب النقل محمد أحمد النقيب ومدير عام مكتب الكهرباء عارف غالب عبدالحميد الصبري، وتكليف آخرين بالقيام بمهامهما. 

 

ويأتي هذا القرار على وقع تصاعد الغضب الشعبي من ممارسات الفساد والعبث للسلطة المحلية في تعز والخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان المتحكم بالمحافظة.

 

مصادر مطلعة اشارت في حديث لها لـ " الرصيف برس" بان توجيه المحافظ بإيقاف مدير مكتب النقل المدعو محمد النقيب يكشف فشله في تطبيق قراره السابق بإيقافه قبل نحو عامين.

 

اقرأ المزيد : إيقاف مدير عام مكتب النقل وتشكيل لجنة للتحقيق في التجاوزات والاختلالات بالمكتب - وثيقة

 

حيث اصدر المحافظ أواخر يوليو عام 2019م قراراً بإيقاف النقيب على ذمة التحقيق حول ما تضمنه تقرير مكتب المالية من تجاوزات تم ممارستها في مكتب النقل من قبل النقيب.

 

وتضمن قرار المحافظ حينها بتشكيل لجنة تحقيق في المبالغ التي تم جبايتها من قبل المكتب ، مع تكليف نائب مدير المكتب بتسيير اعمال المكتب.

 

وفشل المحافظ في تنفيذ قراره ، حيث ظل النقيب يمارس مهامه كمدير لمكتب النقل الى اليوم ، مستنداً الى قوة حزب الإصلاح (الذراع المحلي للإخوان في اليمن) الداعم له بالبقاء في المنصب والمحسوبه عليه.

 

وظل النقيب في منصبه رغم الفضيحة التي تم الكشف عنها بقيامه بنشر اخبار عن نشاطات قام بها تحت صفة " وكيل وزارة النقل" ، بناء على قرار مزور ، وهي الفضيحة التي دعت كشفت مكتب رئيس الوزراء بتوجيه خطاب الى النائب العام للتحقيق في الأمر.

 

اقرأ المزيد ايضاً : مكتب رئيس الوزراء يوجه بالتحقيق حول تزوير قرارات لعناصر إصلاحية بتعز – وثائق

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس