بعد تقاعس حكومة الشرعية .. وقفة احتجاجية رابعة لليمنيين العالقين في جمهورية الهند

الاربعاء 02 يونيو 2021 - الساعة 09:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

نفذت لجنة متابعة إعادة العالقين اليمنيين في جمهورية الهند اليوم الاربعاء وقفة اجتجاجية هي الرابعة لهم وذلك للمطالبة من حكومة الشرعية إعادتهم الى أرض الوطن بعد أن أنتهت فيزهم في الهند.

 

وطالب المحتجين في بيان صادر عن لجنة اليوم سرعة اعادتهم وتنفيذ قرارات لجنة الطوارئ والتي قضت بسرعة العمل على إعادة العالقين في جمهورية الهند.

 

وذكر بيان الوقفة ان وكالة " الأنباء سبأ" الرسمية طالعتهم في يوم 30 مايو 2021م بخبر مفاده أن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد ناقشت في اجتماعها تقارير حول وضع المواطنين اليمنيين العالقين في الهند.

 

وبحسب الخبر فقد تقرر في الاجتماع تكليف كلاً من وزير الخارجية وشؤون المغتربين ووزير الصحة العامة والسكان ووزير النقل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ووضع الحلول اللازمة على ضوء ما ناقشته اللجنة والرفع بها لاعتمادها بشكل عاجل، بما يسهم في التسريع بحل هذه القضية، إلا أنه وإلى يومنا هذا لم يتم اتخاذ أي إجراء، وبعد أن بحت أصواتنا للمطالبة بإعادتنا إلى بلادنا ولأكثر من شهر.

 

وادان بيان الوقفة بشدة تقاعس اللجنة المشكلة عن أداء مهامها حيث وأننا نعاني لما يقارب من الشهرين من ضيق وشظف العيش دون أن يلتفت لمعاناتهم أحد، بعد أن انتهت فيز إقامتهم .

 

واشار البيان الى ان العالقين في جمهورية الهند أصبح وجودهم في الهند مخالفاً للقوانين والأنظمة الهندية، وقد فُرِضَت عليهم عدد من الأعباء المادية والنفسية ولم يعد بمقدورهم مواجهة تلك الأعباء، وتزداد تلك المعاناة يوماً بعد يوم.

 

ولفت البيان ان العالقين اضطروا إلى بيع مقتنياتهم الشخصية كالهواتف المحمولة وغيره وبعض الملابس التي تم شراؤها ليوفروا قوت يومهم ويعيش البعض منهم على وجبة واحدة فقط.

 

ورفع العالقين في جمهورية الهند معانتهم ووضعهم الى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ودولة الأخ رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك

 

كما طالب البيان تشكل لجنة من قبل الأخوة في السفارة لحصر العالقين المنتهية فيزهم أو التي قاربت فيزهم على الانتهاء واتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بمعالجة أوضاعهم.

 

وتشكل لجنة من قبل الأخوة في السفارة لحصر العالقين المتضررين من قرار وقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بما يضمن رفع الضرر عن كواهلهم.

 

ونوه البيان الى ان العالقين يحتفظون بحقوقهم الكاملةً في مواجهة كل من تسبب بإلحاق الضرر بنا وبأهالينا (مادياً ومعنوياً).


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس