مستشار أردوغان يصف احد ادوات الرئيس وزعيم المافيا التركية بـ"الفاسق"

الخميس 03 يونيو 2021 - الساعة 12:44 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 

 

 

 

 

نفى مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما تردد عن علاقة كانت تربط زعيم المافيا التركية سادات بكر بقيادات سياسية عليا في تركيا بينها أردوغان نفسه، واصفا بكر بـ"الفاسق".

 

ووصف مستشار أردوغان ياسين أقطاي سادات بكر بـ"الفاسق" واتهمه بحياكة المؤامرات والكذب والسرقة واعتبر الاتهامات والمعلومات التي نشرها مؤخرا نوعا من "الابتزاز" للحكومة التركية.

 

وأضاف: "هذه الأخبار تأتي من شخص يرتكب الفسق، هو مشهور بالمؤامرات والسرقة والكذب، وأفعال الابتزاز من طبيعة المهنة المافيوية".

 

وكان سادات بكر، الزعيم المافيوي التركي الفار، قد فاجأ متابعيه على قناته في "يوتيوب" ببث مقاطع فيديو تابعها عشرات الملايين ونشر ما يقول إنها "فضائح" تطال محيط أردوغان.

 

 

المعارضة التركية أكدت بان التصريحات الرنانة التي كان يطلقها اردوغان ونظامه مؤخراً عن فلسطين والقدس كانت في حقيقتها محاولة يائسة للتغطية على هذه الفضيحة.

 

وسردت الفيديوهات التي قام سادات بنشرها على موقع "يوتيوب" حقائق مدوية تبث تورط قيادات نظام ارودغان في جرائم التجارة بالمخدرات وغسيل الأموال وغيرها.

 

وفيها فيديو كشف عن تورط أركان يلدريم، نجل بن علي يلدريم آخر رئيس وزراء لتركيا قبل التحول للنظام الرئاسي وابرز المقربين من اردوغان، في تجارة الكوكايين بمساعدة وزير الداخلية الحالي، سليمان صويلو.

 

وقال زعيم المافيا في التسجيل: "اسمحوا لي أن أشرح لكم طبيعة تجارة الكوكايين في تركيا.. من ذهب إلى فنزويلا لإنشاء طريق للمخدرات؟ إنه أركان يلدريم نجل بن علي يلدريم".

 

وأضاف متسائلا: "لماذا لا يمكن ضبط الكوكايين؟ ولماذا لا يرتبط الكوكايين بأركان يلدريم؟ وأين محمد آغار من هذا (وزير الداخلية الأسبق)، إنه في قلب هذه الأحداث.. فلتلقوا نظرة على صداقة أركان يلدريم وسليمان صويلو، فلتلقوا نظرة على صداقتهما والموضوعات التي تدور حولهما".

 

مضيفاً بأن أنغين صويلو، نجل وزير الداخلية متورط في تجارة المخدرات بنقلها بسيارتهم الخاصة، متوعداً الوزير بأنه "سيدفع ثمن الحزن الذي تسبب فيه لكل العائلات التركية وأطفالها".

 

وبدأ زعيم المافيا منذ عدة أيام نشر فيديوهات له عبر قناته بموقع "يوتيوب"، وجه فيها اتهامات لأسماء سياسية وقيادات حزبية معروفة في  تركيا بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة.

 

كما تعهد زعيم المافيا التركية في تلك الفيديوهات بأنه سيزيح الستار عن “الأعمال القذرة” التي أقدم عليها مجموعة “البجع” الإعلامية التابعة لعائلة أردوغان، مثل تجارة الأسلحة في مناطق الصراع، وعلى رأسها سوريا.

 

ورغم ان زعيم المافيا تجنب حتى ذكر اسم أردوغان بشكل صريح، وهو ما تفسره الصحافة التركية المعارضة بأنه بهدف ترك الباب مفتوحًا لمساومة محتملة مع أردوغان من أجل العودة.

 

وقبل عام غادر بكر الأراضي التركية لكنه أطلق تصريحات حول العلاقات المثيرة بين كل من السلطة والسياسة والمافيا والصراع الذي يدور حول مراكز القوى في البلاد، وذلك عقب عملية أمنية استهدفت 48 من رجاله في تركيا خلال أبريل/نيسان الماضي.

 

واشار معارضون اتراك بان سادات كان أحد أدوات اردوغان في تجارة ونقل الأسلحة الى الجماعات المسلحة الموالية لتركيا وبخاصة في سوريا ، وان الخلاف بين الطرفين يعود الى شعور اردوغان بتعاظم دور زعيم المافيا جراء تجارة الأسلحة والمخدرات.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس