الانتقالي يكشف عن استئجار محطة كهرباء عائمة بقوة 100 ميجا

الخميس 03 يونيو 2021 - الساعة 08:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن قرب دخول محطة كهرباء عائمة بقوة 100 ميجا للمساهمة في حل ازمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك في اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، برئاسة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس فقد ناقش الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، الخطوات الاجرائية والبرامج التنفيذية التي تتبناها السلطات المحلية والجهات المختصة.

 

مشيراً الى ترتيبات إدخال التغذية التوليدية للتيار الكهربائي، وكذا المحطة العائمة، والمُقدرة بـ"100" ميجا وات، ومباشرة توقيع العقود في أقرب وقت ممكن.

 

وقفت الهيئة في اجتماعها أمام ما اسمته "الممارسات التصعيدية من قبل الرئاسة اليمنية، والحكومة، وتنصلها من الكثير من الالتزامات تجاه معاناة المواطنين، بالإضافة إلى إصرارها على مواصلة التعنت والخروقات المتعمدة لتعطيل مسار اتفاق الرياض".

وجددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بان اتفاق الرياض يُمثل منعطفًا هامًا للخروج من الأزمة الراهنة، وتوحيد الجهود لمجابهة المد الفارسي المتمثل بميليشيا الحوثي، والذي يُشكل خطرًا كبيرًا على أمن واستقرار المنطقة العربية.

 

وفي هذا السياق قيّمت هيئة الرئاسة دور وفد المجلس التفاوضي المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، مثمنةً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لاستئناف مباحثات تنفيذ اتفاق الرياض، ودورها المحوري في إحلال السلام، والذي يُشكل اتفاق الرياض قاعدته الصلبة، والرئيسية للانطلاق نحو السلام.

 

وبحثت هيئة رئاسة المجلس، التحضيرات الجارية التي تقوم بها قيادة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، لعقد دورتها الخامسة في العاصمة عدن منتصف شهر يونيو الجاري 2021م، مؤكدةً على أهمية انعقاد هذه الدورة، وتعزيز العمل الرقابي للجمعية على مستوى الساحة الجنوبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس