توافق حوثي إخواني على استهداف الإمارات بمزاعم دخول سياح إسرائيليين الى سقطرى

الجمعه 04 يونيو 2021 - الساعة 07:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

اتهمت كل من جماعة الإخوان وجماعة الحوثي دولة الإمارات بتسهيل دخول سياح إسرائيليين الى جزيرة سقطرى.

 

وجاء الاتهام الإخواني على لسان مستشار وزارة الإعلام اليمنية مختار الرحبي ومدير قناة "المهرية" الممولة من قطر ، في تصريح له لوكالة "الأناضول" التركية.

 

حيث اتهم الرحبي الإمارات بـ"خرق السيادة " وزعم بانها قامت بإصدار "تأشيرات خاصة للسياح الأجانب من جنسيات مختلفة (لم يحددها) إلى جزيرة سقطرى دون الرجوع للحكومة اليمنية والموافقة عليها".

 

وفي رده على سؤال حول تقارير تحدثت عن جلب الإمارات سياحا إسرائيليين إلى الجزيرة، قال الرحبي "ليس من المستبعد أيضا أن يتم إدخال سياح إسرائيليين إلى سقطرى".

 

وفي تأييد لاتهام الإخوان ، اتهمت جماعة الحوثي الانقلابية أيضا دولة الإمارات بذات الاتهام عبر بيان أصدرته وزارة السياحة التابعة لها في صنعاء ونشرته وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرتها.

 

حيث دانت وزارة السياحة في حكومة الحوثي ما قالت بأنها "إقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى جزيرة سقطرى بتأشيرات إماراتية".

 

واعتبرت الوزارة الحوثية "أن ذلك مخالف للقانون الدولي باعتبار جزيرة سقطرى يمنية ومحتلة من قبل دول العدوان" في أشارة الى التحالف العربي ، كما وصفت الدور الاماراتي بالاحتلال.

 

ويعكس التوافق بين جماعتي الحوثي والإخوان في استهداف الامارات وترديد ذات المزاعم ، بوجود تنسيق خفي بين الطرفين لاستهداف التحالف العربي وخدمة المشروع الإيراني في المنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس