إجماع دولي يؤكد مسؤولية الحوثي لإطالة الحرب ووفد عُماني يصل صنعاء لإقناع الحوثيين بالمفاوضات

السبت 05 يونيو 2021 - الساعة 04:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

اعتبرت صحيفة "البيان" الإماراتية، الإجماع الدولي على مسؤولية مليشيا الحوثي الإرهابية عن إطالة أمد الحرب، بمثابة تأكيد إضافي على عدم امتلاك تلك المليشيات لقرارها في ظل تحكم النظام الإيراني بها.

 

وقالت، إن المليشيات الحوثية تواصل التعنت ضد مطالبات المجتمع الدولي، عبر رفضها اتفاق وقف إطلاق النار، والسماح للأمم المتحدة بالوصول لخزان النفط صافر المهدد بالانفجار، واستمرار تجنيد الأطفال والدفع بهم لجبهات القتال.

 

وشددت على اقتناع جميع الأطراف الدولية بوقوف المليشيات الحوثية وراء استمرار التصعيد الميداني، مؤكدةً تحمل مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن وضع سفينة النفط صافر الراسية قبالة الحديدة.

 

وأشارت إلى أن مليشيات الحوثي مطالبة حاليًا من قبل مجلس الأمن، بتسهيل الوصول غير المشروط والآمن لخبراء الأمم المتحدة للناقلة، لإجراء تقييم شامل ونزيه وتنفيذ عملية إصلاح أولية، من دون مزيد من التأخير.

 

وفي سياق متصل وصل وفد من سلطة عمان إلى محافظة صنعاء، اليوم السبت، في محاولة لإحداث اختراق في المفاوضات الخاصة بحل أزمة اليمن.

 

وقال مصدر إن الوفد الذي وصل إلى صنعاء والتابع لمكتب السلطان هيثم بن طارق، سيلتقي زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي، في محاولة لإقناعه بخطة الحل الأممية المُعدلة.

 

ونوه إلى أن الوفد العماني سيعرض على زعيم المليشيات ضمانات عمانية بشأن نقاط الخلاف التي طرحتها المليشيات، والتي تصر على فتح مطار صنعاء، والسماح بتدفق المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، قبل البدء بالمفاوضات.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس