بعد تخلي الشرعية عنه .. رئيس الانتقالي : لن نتهاون في قضية اللواء الصبيحي

السبت 05 يونيو 2021 - الساعة 07:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

شدد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي على عدم التهاون في قضية وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي ورفاقه الأسرى لدى مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم محمد محمود الصبيحي، نجل وزير الدفاع السابق، في مقر المجلس في عدن برفقه عضو هيئة رئاسة المجلس مؤكداً بأن قضية اللواء محمود الصبيحي ورفاقه تُعد من أولويات المجلس.

 

ولفت الزبيدي إلى أن المجلس سيطرح قضية اللواء البطل محمود الصبيحي ورفاقه بقوة في أي مفاوضات أو عملية تبادل للأسرى، وسيستخدم المجلس كل ما يمتلكه من وسائل ضغط لإطلاق سراحه.

 

مؤكداً أن هذه القضية هي مهمة وطنية، وإنسانية تقع على عاتق المجلس وعاتق كل جنوبي، ولا تهاون فيها.

 

بدوره، شكر نجل اللواء محمود الصبيحي، قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي على الدور الذي تبذله في قضية والده ورفاقه الأسرى، مؤكدًا أن تلك المواقف ليست بغريبة على قيادة جاءت من رحم الثورة الجنوبية التحررية.

 

واسرت مليشيات الحوثي الصبيحي خلال المواجهات في مارس 2015م برفقة اللواء فيصل رجب ومدير فرع الأمن السياسي في عدن العميد ناصر منصور هادي شقيق الرئيس هادي.

 

واتهمت الشرعية بخذلان الصبيحي ورفقاه الأسرى بعد فشلها في الضغط على مليشيات الحوثي في ضمهم ضمن صفقة التبادل التي تمت في أكتوبر الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس