البرلمان العربي.. يدين المجزرة الحوثي في مأرب ويصفها بجريمة حرب وتستوجب محاكمة دولية عاجلة

الاحد 06 يونيو 2021 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

أدان البرلمان العربي، المجزرة الدموية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب في اليمن، والتي أدت إلى مقتل 17 شهيداً وعشرات الجرحى من المدنيين الأبرياء.

 

وشدد البرلمان العربي، أن هذه الجرائم الإرهابية التي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة دولية عاجلة لمرتكبيها، مؤكداً أنها تأتي امتدادا للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني وخاصة في محافظة مأرب، وهو ما يمثل انتهاكا جسيما واستخفافا شديدا بكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين.

 

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف هذه الجرائم الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، التي تعكس إصرارها وامعانها في تقويض كافة الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة سياسيا، والاستمرار في تحديها السافر للمجتمع الدولي.

 

وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه ومواساته للشعب اليمني ولأسر الضحايا في شهداء هذه المجزرة الإرهابية، متمنيا الشفاء العاجل لكافة المصابين.

 

وأكد البرلمان العربي تضامنه ووقوفه التام مع الجمهورية اليمنية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للجرائم للجرائم والاعمال التي تقوم بها مليشيات الحوثي.

 

من جانبها أعربت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، عن إدانتها للهجوم الصاروخي الذي نفذته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب اليمنية، أمس السبت، وأسفر عن سقوط 21 قتيلا.

 

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، أنها تدين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الغادر لمليشيا الحوثي.

 

وأعربت الخارجية المصرية عن دعمها لحكومة اليمن، وجددت المطالبة بتوقف تلك "الهجمات النكراء".

 

وطالبت مصر بالعمل على "تغليب مصلحة اليمن وشعبه، من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفق المرجعيات الدولية المُتفق عليها، حقنا للدماء اليمنية البريئة، وبما يضع حدا للأزمة الإنسانية الممتدة في اليمن".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس