حركة حماس الإخوانية تكرم الحوثي بعد اعترافه بمحرقة المدنيين في مأرب

الاثنين 07 يونيو 2021 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

استنكر ناشطون يمنيون اقدام حركة حماس الإخوانية على تكريم جماعة الحوثي ممثلة باحد قياداتها  بعد يوم واحد من ارتكاب المليشيات لمجزرة بشعة راح ضحيتها العشرات في مأرب.

 

واقدم ممثل الحركة في صنعاء المدعو معاذ أبو شمالة على تكريم القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي ، تحت مزاعم "دوره في دعم ونصرة القضية الفلسطينية".

 

وبحسب وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي ، فقد نقل أبو شمالة، تحيات قيادة حركة حماس "للقيادة اليمنية ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي".

 

ممثل حماس الإخوانية اكد "تثمين الحركة العالي للمبادرات التي أطلقها زعيم جماعة الحوثي "  ، مشيراً "إلى أن كل المؤشرات تؤكد صوابية المقاومة كطريق صحيح لتحرير فلسطين".

 

واشعلت هذه الخطوة غضباً عارماً بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث جاءت بعد يوم واحد من المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في مدينة مأرب.

 

وأدى قصف مليشيات الحوثي لمحطة وقود في مدينة مأرب بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة، إلى استشهاد 21 مدنياً بينهم طفلان تفحمت جثث غالبيتهم ، وإصابة العشرات من المواطنين.

 

وأثارت الجريمة موجة غضب واستنكار محلياً ودولياً بعد تداول صورة لجثة الطفلة ليان ووالدتها التي احترقت بالكامل جراء استهداف مليشيات الحوثي للمحطة.

 

اللافت ان الجريمة اقر بها محمد علي الحوثي الذي قامت حركة حماس الاخوانية بتكريمه ، حيث زعم بان مليشياته استهدفت مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة مأرب.

 

الا أنه طالب بلجنة تحقيق مستقلة ، وقال بان جماعته مستعدة لدفع التعويضات في حالة ثبوت التحقيقات سقوط ضحايا من المدنيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس