مصادر حوثية تتحدث رسائل سعودية حملها الوفد العماني

الاربعاء 09 يونيو 2021 - الساعة 05:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشف موقع اخباري تابع لجماعة الحوثي عن ما اسماه رسائل من السعودية حملها الوفد العُماني الى قيادة الجماعة.

 

وعلى عكس المتداول من فشل الوفد في احراز أي تقدم ، زعم موقع "المساء برس" التابع لجماعة الحوثي عن تقدم كبير بشأن المفاوضات التي يجريها الوفد العُماني مع قيادة الجماعة.

 

وبحسب الموقع الحوثي فان الوفد العُماني حمل رسائل من السعودية تتضمن مسودة اتفاق موقعة من الملك سلمان بن عبدالعزيز ونجله محمد بن سلمان ، وانها اشترطت أنه توقيع زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي عليها.

 

وقال الموقع بأن المعلومات المسربة تشير الى أن الاتفاق تضمن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة في أقرب وقت بالتوازي يتم أيضاً وقف إطلاق النار ومن ثم الدخول في مفاوضات مباشرة بين صنعاء والرياض.

 

الموقع الحوثي قال بأن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي لجماعة الحوثي مهدي المشاط والناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام وقعا أيضاً عن الجانب اليمني على مسودة الاتفاق بحضور الوفد العماني.

 

وكشف الموقع عن بدأ أعمال ترميم وصيانة مدرج مطار صنعاء الدولي وتوسعته بإضافة 300 متر وإعادة ترميم صالة المطار وغيرها من المنشآت أمس الأول الإثنين.

 

هذه التسريبات الحوثية تناقض ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من تقارير إعلامية أجمعت على فشل الوفد العُماني في احراز أي تقدم بالمفاوضات مع جماعة الحوثي التي تشترط فتح مطار صنعاء ورفع قيود التفتيش على ميناء الحديدة قبل اعلان وقف اطلاق النار وهو ما ترفضه الشرعية والتحالف بشدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس