الحوثي يعرض على الإصلاح صفقة تبادل أسرى تشمل الصبيحي وشقيق هادي

الخميس 10 يونيو 2021 - الساعة 01:18 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

عرض القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي على قيادة حزب الإصلاح ( الذراع المحلي للإخوان في اليمن ) صفقة تبادل أسرى تتضمن الافراج عن وزير الدفاع السابق وشقيق الرئيس هادي.

 

وخاطب الحوثي في تغريدة له على " تويتر" قيادة الإصلاح بالضغط على القيادة السعودية إيقاف محاكمة عناصر من حركة حماس الاخوانية معتقلين في السعودية والافراج عنهم.

 

وقال الحوثي بان مقابل ذلك ستقوم جماعته بالافراج عن وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور هادي شقيق الرئيس اللذان تم اسرهم اثناء المعارك حول قاعدة العند في مارس من عام2015م.

 

كما أضاف الحوثي بان العرض يشمل ايضاً الافراج عن معتقلين لدى جماعته تختارهم قيادة الإصلاح.

 

وسبق وان تقدم عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة العام الماضي عرضاً بالإفراج عن اسرى سعوديين مقابل الافراج عن قيادات من حركة حماس معتقلين لدى السلطات السعودية.

 

هذا العرض كرره الحوثي أكثر من مرة كان أخرها في خطاب له اوائل مايو الماضي ، جدد فيه عرضه إطلاق سراح طيارين وعدد من الضباط السعوديين الأسرى لدى جماعته ، مقابل الافراج عن قيادات حماس.

 

وقال زعيم الجماعة إن جهودا بذلت وعروضا قُدمت للسعودية من أجل الإفراج عمن وصفهم بالمختطَفين الفلسطينيين، لكنها قوبلت بالرفض، مبديا استعداده لإتمام العرض المقدم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس