25 جندياً بين قتيل وجريح من قوات الدعم والإسناد بانفجار ارهابي بدراجة نارية مفخخة في أبين

الجمعه 11 يونيو 2021 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

استهدف تفجير ارهابي قوات المجلس الانتقالي،  ظهر اليوم الجمعة ، بمدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

 

وافادت مصادر محلية مقتل واصابة 25 جنديً من قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي، بتفجير ارهابي بدراجة نارية مفخخة .

 

وقالت المصادر ان الدراجة النارية المفخخة كانت بالقرب من ناقلة  "دينا" تقل جنود من قوات الدعم والاسناد تم تفجيرها عن بعد في زنجبار، مما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

 

وأوضحت المصادر، أن 8 جنود، فارقوا الحياة فوراً، وتحولت أجسادهم بعضهم إلى أشلاء، فيما تم إسعاف أكثر من 17 آخرين إلى مستشفيات لتلقي العلاج بعض منهم جروحهم بليغة.

 

واشارت مصادر عسكرية ان الدينا التابعة لجنود الاسناد وبعد عودتهم من احد اسواق المحافظة صعدوا عليها بينما كانت الدراجة النارية متوقفة خلف "الدينا" تماماً وقبل لحظات من تحركها، تم تفجير الدراجة النار عن بُعد، لتحدث مجزرة دموية في أوساط الجنود.

 

الحادث الإرهابي أودى بحياة 8 جنود و17 جريحاً، عدد منهم حالتهم حرجة، تم اسعافهم إلى مستشفى الرازي في خنفر لتلقي العلاج، القتلى وهم : هزاع ثابت، خالد السافع، أحمد عبدالله صالح، ثابت المشوشي، عبده سالم الصبيحي، بالإضافة إلى وجود قتيل لم تعرف هويته إجراء تحول جسده إلى اشلاء بحسب مصدر عسكري .

 

فيما الجرحى، هم: رشيد طه أحمد مسعود، معمر أحمد عبدالله، عائد محمد حنش، فرج قاسم منصر ، ريان سالم عقيل، وجدي سالم صالح، نبيل حزام أحمد، قائد سيف أحمد مقبل ردفان، صلاح صالح نصر ردفان، راجي عبدالباري أحمد ردفان، عماد محسن صالح، حنش حمود، رياض محمد علي، صدام حمود علي، صدام حسين أحمد، بكيل رشيد، قيس محمد، يسلم محمد علي، فضل علي عوض.

 

وذكر المصدر العسكري، أن المعلومات تفيد بأن جريحين فارقا الحياة أثناء نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن بعض المصابين حالتهم حرجة، ومعظمهم أصيبوا بشظايا في أجواء متفرقة من أجسادهم.

 

وذكرت مصادر محلية، أن زنجبار عاصمة محافظة أبين، شهدت استنفاراً أمنياً عقب الحادثة، وتتكر حوادث استهداف قوات الدعم والاسناد من قبل الجماعات الارهابية التي تديرها وتستخدمها قوت جماعة الإخوان المتواجد لالطرف الاخر من المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس