لرفضها بلطجة "الجبولي" .. "مبعق" المقاطرة تحت نيران آلة الحرب الإخوانية

الجمعه 11 يونيو 2021 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

لليوم الثاني على التوالي تواصلت الاشتباكات العنيفة بين أهالي منطقة معبق في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج وبين قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لجماعة الإخوان.

 

وقالت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " بان قوات اللواء الرابع الذي يقوده الإخواني ابوبكر الجبولي عاودت ظهر اليوم قصف واستهداف منازل المواطنين في المنطقة ما تسبب بتجدد الاشتباكات التي اندلعت يوم أمس.

 

وبحسب المصادر فان المواجهات اندلعت يوم أمس بعد قيام قوات الجبولي بمحاصرة قرى "معبق" وانتشارها في مداخل ومخارج القرى ، مما أدى إلى  استفزاز الأهالي لتندلع المواجهات بين الطرفين.

 

المصادر قالت بان تعزيزات إضافية وصلت الى قوات الجبولي اليوم على مداخل ومخارج القرى في منطقة معبق ، في مؤشر على نيتها اقتحام القرى خلال الساعات القادمة.

 

وقالت المصادر بان عدد من وجهاء المنطقة وجهوا نداء الى المقاتلين من أبناء المنطقة في جبهات الساحل الغربي وبخاصة من قبيلة الحميدة الى العودة فوراً والدفاع عن قراهم امام قوات الجبولي.

 

ودعا الوجهاء في بيان لهم أبناء المنطقة وعلى رأسهم قبيلة الحميدة الى نبذ الخلافات والثارات القبلية ورص الصفوف لمواجهة ما اسموه "غطرسة قوات الجبولي الإخوانية".

 

مؤكدين بأن "إعمال البلطجة والإستقواء على السكان سلوك مشين دأب عليه اللواء الرابع جبولي ويجب أن لا يستمر" ، داعين قيادة محافظة لحج وقبائل الصبيحة وأبناء الحجرية الى وضع حد لهذا النزق الفوضوي الذي يقوده لواء الجبولي في حق أبناء معبق ، حد وصفهم.

 

وقال وجهاء المنطقة بان "لواء الجبولي قتل وجرح من أبناء معبق ما لم تقتله أو تجرحه مليشيات الحوثي " ، مشيرين الى ان لواء الجبولي " تخلى عن معركته في ضد مليشيات الحوث ولديه إصرار عجيب لإذلال أبناء المنطقة".

 

 لافتين الى ان ما يقوم به الجبولي هو ذات السلوك التي تقوم به ألوية تعز اليوم "التي أصبحت تشكل إرهاباً مفتوحاً وسياطاً يجلد به المواطن والحاضنة الشعبية التي رفضت إنقلاب الحوثي " حد قولهم .

 

وسبق وان شهدت المنطقة مواجهات متقطعة مع قوات الجبولي الإخوانية كان أخرها مطلع مايو الماضي ، جراء رفض الأهالي المستمر لتواجدها في منطقتهم وتحويلها لعدد من المقرات الحكومية والتعليمية الى مقرات تدريب لها.

 

ويقول الأهالي بان تمركز قوات اللواء تسبب بتعطيل الزراعة وتسبب في منع النساء من الذهاب الى حقول الزراعة ، رغم ان المنطقة ليست جبهة قتال ،كما يشكو الأهلي من تدخل اللواء وقائده الجبولي في اختصاصات المجالس المحلية بالمديرية وسلطاتها التنفيذية والقضائية. 

 

وسبق وان ناشد الأهالي محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي برفع تواجد اللواء الرابع جبلي من منطقة معبق ، وهو ما اغضب الجبولي وقواته التي عاودت استهداف المنطقة.

 

الجدير بالذكر ان منطقة معبق تعد من المناطق الرافضة للفكر الإخواني الذي عجز عن الانتشار فيها منذ عقود ، وهو ما يدفع بجماعة الإخوان الى محاولة فرض نفوذها عليها عبر القوة العسكرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس