الشبكة اليمنية للحقوق والحريات : 1500 قتيل وجريح مدني في مأرب بهجمات الحوثي

السبت 12 يونيو 2021 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

ادانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بمدينة مأرب والتي اسفرت عن مقتل واصابة 35 مدنياً.

 

وطالبت الشبكة في بيان لها المجتمع الدولي بدور جاد وفعال إزاء هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا ضد المدنيين. 

 

وعبرت في بيانها عن استنكارها الشديد للجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها 35 بين قتيل وجريح من المدنيين بقصف مدينة مأرب، ب 4 صواريخ بالستية وطائرات مسيرة، الخميس الماضي، وقتل 10 مدنيين كما أصيب نحو 25 مدنيا بينهم نساء كحصيلة أولية. 

 

‏وقالت إن هذه الجريمة النكراء، أتت في ظل تواجد وفد الوساطة العمانية بصنعاء للسعي نحو السلام، لتؤكد أن مليشيا الحوثي لا تفهم إلا لغة الحرب والقتل والتنكيل. 

 

 

وأكدت أن تعمد مليشيا الحوثي قصف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في ظل كل الجهود الداعية للسلام، هي جريمة حرب إرهابية مدمرة لأي جهود رامية لإحلال السلام ونزع فتيل الحرب. 

 

‏لافتة الى إن 469 مدنياً قتلوا بالصواريخ الباليستية والكاتيوشا والقذائف المدفعية التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، فيما بلغ أعداد المصابين نحو 1119 مدنيا بذات الهجمات الإرهابية منذ أغسطس 2014 وحتى ديسمبر العام المنصرم. 

 

‏ودعت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ومجلس الأمن والدول الراعية للسلام والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية، إلى تحمل مسؤوليتها لايقاف كل الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيات الحوثية.

 

مطالبة اتخاذ مواقف واضحة وصريحة ورادعة لجرائم المليشيا الانقلابية المتواصلة ضد الشعب اليمني، والتي لم تراع أي عهد ولا ذمة ولم تتورع في استهداف المدنيين الآمنين وسفك دماء اليمنيين متحدية كل القرارات الأممية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس