أهالي المقاطرة .. طالبوا بإخلاء قراهم من التجمعات المسلحة والإخوان يعززون بقوات جديدة

الاحد 13 يونيو 2021 - الساعة 06:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

عززت مليشيا الإصلاح "الجناح المحلي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن" بقوات عسكرية جديدة، إلى منطقة معبق بمديرية المقاطرة، محافظة لحج، عقب مواجهات مسلحة اندلعت مساء الخميس، بين اللواء الرابع المحسوب على الجماعة وبين السكان المحلين.

 

وقالت مصادر محلية مطلعة  ان قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإخوان هاجمت منطقة معبق، عقب مطالبة أهالي المنطقة بإخلاء قراهم من التجمعات العسكرية التي استحدثتها المليشيا.

 

وطالب الأهالي قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده الإخواني أبوبكر الجبولي، قائد ما يسمي بـ "محور طور الباحة"، برفع الاستحداثات العسكرية وإخلاء المدارس من التجمعات العسكرية، إلا ان مطالب ابناء المنطقة قوبلت بالرفض، حسب المصادر.

 

المصادر اضافت ان اللواء الرابع واجه مطالب الأهالي بتعزيزات عسكرية جديدة من مليشيا الحشد الاخواني ومقاتلين من قوات ما تسمى بـ"محور طور الباحة"، إلى مديرية المقاطرة.

 

وتدخلت وساطة قبلية للتهدئة بين الطرفين، برئاسة مدير عام مديرية طور الباحة عبدالرقيب ثابت البكيري، وعدد من مشايخ المديرية، في حين استمرت مليشيا الإصلاح بدفع تعزيزات عسكرية على مداخل ومخارج قرى معبق في المقاطرة.

 

 وذكرت المصادر أن قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائب، ابلغ محافظ لحج والسلطات الأمنية بالتدخل لاحتواء المشكلة، عقب اتصالات أجراها مع الجبولي، ووجاهات منطقة معبق على رأسهم الشيخ عبدالخالق سعيد ثابت الحميدي من أجل اتوصل إلى وقف الاشتباكات بين الطرفين.

 

 وأشارت المصادر إلى ان الأهالي متمسكين بطالبهم المتمثلة بسحب قوات مليشيا الإصلاح من قرى المنطقة، وإيقاف الاعتداءات التي تمارسها الجماعة على السكان المحلين، رغم توقف جزئي للاشتباكات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس